صراع على الكرة بين عمر السومة وتوم روجيك.
صراع على الكرة بين عمر السومة وتوم روجيك.




القائم يمنع هدفاً لسورية.
القائم يمنع هدفاً لسورية.
-A +A
أ ف ب (سيدني) Okaz_Sports@
أهدى الدولي الأسترالي المخضرم مهاجم نادي مليبورن سيتي تيم كاهيل (37 عاما) الأستراليين التأهل إلى الملحق العالمي بعد إحرازه هدفين في مرمى المنتخب السوري خلال المواجهة التي جمعتهما ظهر أمس (الثلاثاء) ضمن إياب الملحق الآسيوي على ملعب أستراليا «سيدني».

وستلعب أستراليا في الملحق العالمي مع صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (الكونكاكاف)، في مواجهة فاصلة على بطاقة الظهور في روسيا العام القادم. وفي تفاصيل المباراة، تقدمت سورية بهدف مبكر بعد مرور ست دقائق عن طريق عمر السومة، ولم تمض سبع دقائق بعد هدف السومة إلا وأحرز الهداف التاريخي للمنتخب الأسترالي هدف التعادل. وبعد وقت إضافي سجل القائد تيم كاهيل هدفا بضربة رأس في الدقيقة 109 ليقود أستراليا للفوز بشق الأنفس 2-1 على سورية في إياب الملحق الآسيوي، لتواصل مشوار التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم. ودفعت سورية ثمن اللعب بـ10 لاعبين معظم فترات الوقت الإضافي بعد طرد محمود المواس بسبب حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 94.

القائم يبخر الحلم

كاد «العقيد» الهداف الكبير عمر السومة أن يبخر أحلام الأستراليين بالكامل، عندما احتسب الحكم الدولي الأوزبكي رافشان ارماتوف خطأ خارج منطقة الـ18 في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي، تقدم لها العقيد كالعادة وسدد كرة قوية من ركلة حرة لكنها ارتدت من القائم الأيسر لأستراليا، لينتهي حلم سورية في مواصلة مشوار التأهل إلى كأس العالم لأول مرة.