-A +A
سلطان الميموني (المدينة المنورة) Okazmadinah@
أغلقت أمانة منطقة المدينة المنورة 730 منشأة مخالفة، وطبقت لائحة الجزاءات والغرامات على 3218 أخرى، وذلك خلال جولاتها الميدانية والرقابية التي نفذتها العام الماضي.

وأوضح مدير عام الشؤون الرقابية والأسواق في أمانة منطقة المدينة المنورة محمد الشتاء، أن الفرق الميدانية بالأمانة نفذت خلال العام الماضي جولات رقابية على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة، التي نتجت من خلال برامج تطوير المنشآت عالية ومتوسطة ومنخفضة الخطورة ضمن خطة التشغيلية لأمانة منطقة المدينة المنورة، التي انطلقت غرة شهر محرم من العام الماضي؛ لرفع المستوى الصحي للمنشآت، وحفاظاً على صحة وسلامة تداول المواد الغذائية.


وأشار إلى تنفيذ الخطة التشغيلية بمشاركة مفتشي الأغذية بالأمانة والبلديات الفرعية (الحرم، أحد، العوالي، قباء، البيداء، العقيق، العيون، العاقول). ولفت إلى أن الجولات الميدانية أسفرت عن ضبط وإتلاف ومصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية المنتهية والفاسده تقدر بـ191069 كيلو غراما، فيما تم إغلاق 730 منشأة لحين معالجة الملاحظات الفنية والتشغيلية التي تم رصدها من قبل مفتشي الأغذية في الأمانة والبلديات الفرعية كما تم إعادة فتح 80% من هذه المنشآت بعد تعديل الملاحظات الفنية والتشغيلية و20% مازالت مغلقة حتى يتم إعادة تأهليها لتصبح جاهزة للعمل، وتغريم 3218 منشأة أخرى واستبعاد 11654 عاملاً مخالفاً عن طريق الجهات المختصة.