شعار الدوري المصري لكرة القدم
شعار الدوري المصري لكرة القدم
-A +A
أ ف ب (القاهرة)
يعاود قطار الدوري المصري لكرة القدم انطلاقه بعد توقف 10 أيام حجز خلالها منتخب «الفراعنة» بطاقته إلى مونديال 2018 في روسيا لأول مرة منذ 28 عاما، وستكون وصافة المصري على المحك عندما يستضيف مصر المقاصة وصيف البطل.

وتبدو مهمة المقاولون العرب المتصدر (10 نقاط من 4 مباريات) سهلة نسبيا في الجولة الـ5 في ضيافة الاسيوطي سبورت الصاعد حديثا وصاحب المركز الـ11 بـ4 نقاط، بينما يخوض الأهلي مباراته الثانية في البطولة المحلية التي يحمل لقبها، ويستضيف الخميس الاتحاد السكندري.


ويحتل المصري البورسعيدي بقيادة المدرب واللاعب الدولي السابق حسام حسن وتوأمه إبراهيم المركز الثاني بـ9 نقاط من 3 انتصارات وخسارة، في حين يقبع المقاصة في مركز لا يحسد عليه برصيد نقطة واحدة ـمام الرجاء الأخير من دون نقاط.

وتكمن صعوبة المباراة بالنسبة إلى المصري في أن المقاصة (لعب 3 مباريات)، ومدربه مؤمن سليمان يدرك أن الوضع لم يعد يحتمل أي خسارة جديدة بالنسبة إلى فريق تألق طوال الموسم الماضي واحتل مركز الوصافة.

ويلعب الأهلي ثاني مبارياته المحلية بسبب مشاركته في مسابقة دوري أبطال أفريقيا حيث خسر أمام النجم الساحلي التونسي 1-2 في ذهاب نصف النهائي.

وكان الأهلي تعادل في اللقاء الوحيد مع طلائع الجيش 1-1، ومباراته مع الاتحاد تشكل محطة مهمة بالنسبة إلى مدربه حسام البدري قبا أن يواجه الرجاء الاثنين في إحدى مبارياته المؤجلة استعدادا لإياب نصف نهائي المسابقة الأفريقية في 21 الأول من أكتوبر الحالي إيابا على ستاد برج العرب في الاسكندرية.

في المقابل، سيحاول المدير الفني للاتحاد (الـ7 وله 6 نقاط)، هاني رمزي العودة إلى الاسكندرية بنتيجة إيجابية تبقي الفريق في منتصف الجدول وتضمن له الاستمرار على رأس الإدارة الفنية.

ويسعى الزمالك بقيادة المونتينيغرى نيبويشا يوفوفيتش للعودة إلى سكة الانتصارات وتعويض تعادله غير المتوقع مع أنبي في الجولة السابقة.

واستفاد الجهاز الفني للزمالك من فترة توقف الدوري في إعداد لاعبى الفريق والاستقرار على التشكيلة الأساسية بعد شفاء المصابين وتحديد صانع ألعاب الفريق في شخص أيمن حفني الغائب منذ بداية الموسم.

في المقابل، سيحاول خالد عيد المدير الفني لطنطا الاستفادة من عامل الأرض والجمهور بتحقيق تعادل على الأقل يمنحه نقطة على طريق البقاء في المسابقة للموسم الثاني على التوالي حيث يحتل حاليا المركز الـ10 وله 5 نقاط.

ويلعب الأربعاء الداخلية الـ12 (4 نقاط) مع الرجاء، وسموحة الخامس (8 نقاط) مع بتروجيت الثامن (5)، ووادي دجلة الـ13 (3) مع النصر الـ14 (نقطتان).

وتختتم المرحلة الجمعة بلقاءين آخرين فيلعب الإنتاج الحربي الرابع (8 نقاط) مع الإسماعيلي السادس (7)، وأنبي (نقطتان) مع طلائع الجيش (5 نقاط).