المحافظ بن سبرة خلال ترؤسه الاجتماع.
المحافظ بن سبرة خلال ترؤسه الاجتماع.
-A +A
عبدالله آل قمشة (بيشة) aalqomsha@

عقد المجلس المحلي في محافظة بيشة برئاسة المحافظ محمد بن سعيد بن سبرة اليوم (الثلاثاء)، جلسته الثالثة من الدورة الثالثة للعام المالي 1438 - 1439 هـ في قاعة المحافظة للاجتماعات.

وناقش الاجتماع المشاريع الجاري تنفيذها والمشاريع المتعثرة، إلى جانب مناقشة الرؤى والمقترحات حول "مهرجان الصفري"، كما ناقش أهمية تفعيل دور المجتمع المدني والمؤسسات المدنية بما في ذلك تفعيل دور اللجان الاجتماعية والجمعيات الخيرية، وأهمية الاستفادة من إنشاء مركز متخصص للتأهيل.

وقدم محافظ بيشة الشكر والتقدير للمؤسسات والجهات الحكومية كافة، التي شاركت في احتفال اليوم الوطني، مشيداً بدور إدارة التعليم في المحافظة الذي كان له الأثر الطيب على برامج اليوم الوطني.

ودعا رجال الأعمال إلى أهمية أن يسهموا في فتح مراكز متخصصة للتأهيل الشامل، وأكد إسهام الدولة بشكل فعال في دعم مثل هذه المراكز التخصصية، ودعا إلى استثمار المراكز الاجتماعية كافة، لدعم وتعزيز دورها في التأهيل الاجتماعي، مفيداً أن هناك مشروع سيتم العمل عليه قريباً.

وثمن المحافظ دور مدير عام الزراعة ومدير الغرفة التجارية الصناعية وأعضاء المجلس لدورهم الإيجابي في سرعة إنهاء الإجراءات كافة، بشأن اعتماد تسليم أرض المدينة الصناعية لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية، لافتاً النظر إلى أهمية تضافر الجهات الخدمية لسرعة إنهاء جميع المتطلبات لدعم التنمية.

من جهة أخرى استعرض المجلس المشاريع الحالية القائمة والمشاريع المتعثرة، وأوصى بأهمية الرفع بكل الملاحظات إلى الوزارات المعنية، حيث أعلن المجلس المحلي أن نسبة إنجاز المشاريع بلغت ٩٤٪ ، وأن معالجة المشاريع المتعثرة سيتم إنهائها خلال فترة وجيزة وفق إجراءات متبعة في القطاع الحكومي.

كما استعرض المجلس المحلي أعمال المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة وما تم بشأنه واستعرض المجلس التفاصيل كافة، بشأن تنظيم المنتدى والمراحل التي عمل من خلالها كما تم استعراض التفاصيل المالية والمصروفات والرؤى والمقترحات بشأن المنتدى، حيث أشار المحافظ إلى أن المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة سيكون مختلفاً عن الأعوام الماضية من خلال خطة عمل ومرحلة نوعية تستهدف تحقيق النمو الاقتصادي للتمور والقطاع السياحي والصناعي.