-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@

اعتمد مجلس الكلية التقنية بالقريات نتائج الإنجاز والأداء العام في جلسته المعتمدة، والتي تجاوزت ما نسبته 78% من أداء أهداف الخطة التشغيلية العامة والخطط الفرعية بالكلية لجميع أقسام الكلية منها التدريبية والإدارية والمساندة.

حيث تم عقد ورشة عمل على مدى اليومين الماضيين، برئاسة عميد الكلية المهندس ياسر بن علي عسيري ورؤساء الأقسام المعنية.

هذا وأكد عميد الكلية أن الخطط تهدف إلى تحقيق كفاءة عالية ومتميزة للأقسام الإدارية والتدريبية وضمان جودة الأداء المؤسسي والتدريبي، بما يخدم تطوير البيئة التدريبية والإدارية ومواصلة الارتقاء بالمتدربين.

وأوضح أن كل هدف من أهداف الخطة يتضمن عدد من المبادرات والمؤشرات، والتي اعتمدت على آلية تقييم متبعة حسب المنهجية للجودة داخل المؤسسة.

والجدير بالذكر أن نسبة الإنجاز لبعض الأقسام قد تجاوزت 90%، منها خطة لجنة الجودة والتطوير والتي بلغت فيها نسبة الإنجاز 94%، ولجنة السلامة والصحة المهنية والتي بلغت فيها نسبة الإنجاز 91%.

وأوضح عميد الكلية أن ذلك ضمن أهداف تطبيق محاور الخطة الاستراتيجية للكلية وتطبيقها على أرض الواقع ، وضرورة تطبيق الشفافية وإطلاع المجتمع على نسبة الإنجاز والأداء العام ومدى تحقق الأهداف والخطط المرسومة. مبنياً أنه تم وضع خطة للتحسين والتطوير ضمن الخطة التشغيلية للعام التدريبي الحالي 1438/1439هـ .

وختاما، حث العميد على مضاعفة الجهد للارتقاء بالعملية التدريبية وبجودة التدريب وخدمة أبنائها المتدربين وتوفير بيئة تدريبية وإدارية جاذبة، وخدمة المجتمع لتأصيل مهمّتها الراسخة في إعداد الخرّيجين المتميّزين.