-A +A
أ ف ب (سيدني)
يدخل المنتخب السوري لكرة القدم المباراة اليوم (الثلاثاء)، أمام مضيفته أستراليا في إياب الملحق الآسيوي ضمن تصفيات كأس العالم 2018، متوقعا مهمة «صعبة» ضد منافس لم يغب عن النسخ الثلاث الماضية للنهائيات.

وانتزع المنتخب السوري بفضل ركلة جزاء لعمر السومة، التعادل 1-1 قبل دقائق من نهاية مباراة الذهاب في ماليزيا الأسبوع الماضي، وبات يحتاج إلى الفوز أو التعادل بنتيجة أكبر لعبور الملحق الآسيوي إلى ملحق دولي ضد رابع الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، المحطة الأخيرة قبل بلوغ المونديال للمرة الأولى.


من جانبه، رأى المهاجم الدولي الهداف عمر السومة أن التعادل مع أستراليا «كان عادلا»، معتبراً أن «مفتاحنا في المباراة الثانية هو الروح القتالية والإرادة والكرات الثابتة». وشكل أداء السومة الذي عاد في الأشهر الماضية إلى صفوف المنتخب (شأنه شأن فراس الخطيب)، مفتاحا أساسيا في مسيرة المنتخب، الذي يعاني من ظروف النزاع الدامي في البلاد منذ العام 2011. إضافة إلى هدف التعادل في مرمى أستراليا، كان السومة أيضا مسجل هدف التعادل (2-2) أمام إيران في الجولة الأخيرة من التصفيات، وهي النتيجة التي ضمنت للمنتخب السوري المركز الثالث في المجموعة الآسيوية الأولى.