-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_economy@
وافقت الجمعية العامة لشركة سابك خلال الاجتماع غير العادي الذي عقد أمس (الاثنين) على التعديلات اللازمة للنظام الأساس للشركة بما يتوافق مع ما ورد في قرار مجلس الوزراء رقم 476 وتاريخ 27/‏ 7/‏ 1438هـ، والموافقة على اختيار أسماء المرشحين لعضوية مجلس الإدارة (الممثلين للحكومة) لاستكمال الدورة الحالية التي بدأت بتاريخ 11/‏ 4/‏ 2016، حيث تم اختيار الدكتور عبدالعزيز بن صالح الجربوع، رئيساً لمجلس الإدارة، واختيار يوسف بن عبدالله البنيان، نائباً لرئيس مجلس الإدارة رئيساً تنفيذياً، والموافقة على عضوية كل من: الدكتور فهد بن عبدالله المبارك، وكالم ماكلين، والمهندس روبيرتو قيالدوني.

وقال الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان، بمناسبة إعادة تشكيل مجلس إدارة (سابك)، وانتهاء فترة ترؤسه للمجلس: «إن قيادتنا الحكيمة لا تألو جهدا في استثمار مواردنا الاستثمار الأمثل، حيث بنت المشاريع التنموية العملاقة في مختلف المناطق وشتى القطاعات، وذلك من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين وتحقيق أمن الوطن واستقراره».


وتابع: إن «سابك» من المشاريع العظيمة التي «أثبتت نجاحاتها المميزة بعد نظر القيادة، وحسن إدارتها للموارد، كما أثبتت قدرة الإنسان السعودي على الإبداع وصناعة الإنجاز، وعزمه على ترجمة الطموحات إلى واقع ملموس ومنجز حاضر». مبيناً أن (سابك) تبنت منهجاً يتداوله منسوبوها جيلاً بعد جيل متبنين ذات القيم السامية التي تأسست عليها الشركة، والمتمثلة في النزاهة والشفافية والعدالة والصدق والتحفيز والمشاركة والإبداع والإنجاز.

وأوضح سموه أن فترة عمله رئيسا لمجلس إدارة (سابك) خلال الـ 15 عاماً الماضية كانت حافلة بالتحديات كما هي الإنجازات، وتمكنا من مواصلة ما بنته الأجيال التي سبقتنا، وانطلقنا بالشركة نحو آفاق أبعد وفضاءات أوسع.

وأضاف: «إن المجلس القادم سيحمل راية النجاح والتميز، وسيعمل جاهداً على توسيع دائرة أعمال الشركة، وتعظيم مكاسبها، مستفيداً في ذلك مما يحظى به المجلس من دعم قوي ورغبة جادة من القيادة الرشيدة».