الشقة السكنية التي التهمتها النيران. (عكاظ)
الشقة السكنية التي التهمتها النيران. (عكاظ)




ضوئية لما نشرته «عكاظ» أمس.
ضوئية لما نشرته «عكاظ» أمس.
النقيب نايف حكمي
النقيب نايف حكمي
-A +A
خضر الخيرات (جازان) khdr09@
كشفت شرطة منطقة جازان عن تفاصيل جديدة لحادثة حريق شقة سكنية في جازان، التي توفي نتيجتها فتاة وثلاثة أطفال، وأصيب طفلان ورجل وامرأة أمس الأول (الأحد)، إذ أحالت الشرطة الأم (40 عاما) للنيابة العامة، وجرى إيداعها السجن، فيما تحفظت على الأب في المستشفى، لوجود شبهة جنائية قوية تدل على أنه من أحرق المنزل، وتسبب في مقتل أطفاله الأربعة، وإصابة آخرين.

وحسب المتحدث باسم شرطة جازان النقيب نايف حكمي، فإن مندوبا من شرطة المنطقة انتقل عند الثالثة من مساء أمس الأول إلى شقة امرأة في العقد الرابع من العمر، مع فريق مكون من مندوبي ومندوبات الحماية الاجتماعية بجازان، على خلفية قضية عنف أسري، وعند الوصول للشقة وطلب فتح الباب، أوعزت الأم لأبنائها بعدم فتح الباب، كي لا يتمكن فريق الحماية من الدخول، وأصرت على عدم تمكين الفريق من أداء عملهم. وأضاف: «أثناء محاولة فريق الحماية إقناعهم بفتح الباب فوجئوا برائحة حريق، وانبعاث دخان من تحت أبواب الشقة، ليبادروا بكسر الباب لإنقاذ الأبناء المحتجزين، إلا أنهم واجهوا عوائق عدة، من طاولات خشبية، وجوالين ماء، وضعت بالمدخل، إضافة للهيب النار والأدخنة المنبعثة منها، وتم استدعاء فرق الدفاع المدني، والهلال الأحمر، التي باشرت الحادثة لإطفاء النيران». ولفت المتحدث باسم شرطة جازان، إلى أن التحقيقات الأولية أكدت أن الحريق أسفر عن وفاة أربعة من الأبناء (ثلاث بنات وولد)، وإصابة طفلين (بنت وولد). ونوه إلى أن فرق الإنقاذ قامت بإخراجهم رفقة والدهم البالغ من العمر 47 عاما، موضحاً أن الشرطة أحالت الأم للنيابة العامة، وجرى إيداعها السجن، كما تحفظت على الأب داخل المستشفى، لوجود شبهه قوية بأنه من قام بإشعال الحريق داخل الشقة.


من جهته، قال المتحدث باسم الدفاع المدني بجازان المقدم يحيى القحطاني، إن فرق الدفاع المدني باشرت الحريق، وعند وصول الفرق للموقع اتضح أن الحادثة عبارة ‏عن حريق بشقة في الدور الرابع وتمت السيطرة عليه، ‏وإنقاذ ثماني حالات، ونقلها إلى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر، والدفاع المدني، فيما نتج عن الحادثة ‏وفاة فتاة وثلاثة أطفال، وإصابة أربعة آخرين بينهم طفلان، ورجل امرأة.