صباح بوصي
صباح بوصي




عبدالهادي زمزمي
عبدالهادي زمزمي




ريم زكريا
ريم زكريا
نوال عبده
نوال عبده
-A +A
أشواق الطويرقي (مكة المكرمة) shwg90t@
في خطوة غير مسبوقة بمؤسسات أرباب الطوائف أسند مكتب الزمازمة الموحد ثلاث إدارات لسيدات لتمكينهن من المشاركة في اتخاذ القرار، واعتمد رئيس مجلس الزمازمة عبدالهادي عبدالجليل زمزمي، إعادة تشكيل الإدارات الثلاث كخطوة جديدة تثبت تفعيل مشاركة المرأة وتحفيزها للعمل القيادي، مؤكدا أنه سيتم إسناد مهمات «إدارة الرقابة والجودة» لقيادية رابعة خلال الأشهر القادمة.

وقضت الخطوة بتكليف صباح حسين بوصي لقيادة إدارة شؤون المساهمين والمساهمات، وتتولى مهمات التواصل مع المساهمين والمساهمات في الجهات المختصة في وزارة الحج والعمرة، وتحمل أعباء الملفات الإدارية الداخلية، كتحديث البيانات وتوثيق حالات الوفاة والدعوة للجمعيات العمومية ورصد المرئيات.


كما تم تعيين نوال عبدالله عبده مديرة لإدارة العلاقات العامة والحكومية، وتعنى بملفات الإعلام بمختلف حقوله وتنسيق مشاركات المكتب في الفعاليات والمناسبات الرسمية. وقضت الخطوة أيضا بتعيين ريم زكريا زمزمي لقيادة الاتصالات الإدارية، وتتولى المهمات الإدارية من مخاطبات وردود.

وأكد رئيس مجلس الزمازمة أنه منذ تولي المجلس مهماته بعد انتخابات عام 1436هـ، عمل على تفعيل دور مشاركة المرأة في العمل الدائم بدلاً من الموسمي، موضحاً أن القياديات الثلاث تدرجن في العمل الإداري والميداني، وحصلن على كل أدوات التمكين للعمل كقائدات في الإدارات التي كلفن بها. وأضاف أن القرار لم يكن سهلا لكنه اتخذ بالإجماع وفقا للضوابط الشرعية والنظامية.

من جانبهن، أعربت القياديات الثلاث عن سعادتهن بالثقة وحرص المجلس على تقوية مشاركة المرأة في صناعة القرار، ومنحها كافة الصلاحيات.