اتفاقية الشراكة بين إخاء والإسكان في إطار مبادرة «مكن 2».  (عكاظ)
اتفاقية الشراكة بين إخاء والإسكان في إطار مبادرة «مكن 2». (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
وقعت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام «إخاء» شراكة مجتمعية مع وزارة الإسكان، ستسهم في تأمين السكن لـ 2000 يتيم ويتيمة خلال الأربع سنوات القادمة.

ومثل وزارة الإسكان في توقيع عقد الشراكة أمس (الأحد) بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل، المشرف العام على الإسكان التنموي عبدالله محسن النمري، فيما مثل «إخاء» في التوقيع المدير العام التنفيذي للمؤسسة همام بن ناصر بن جريّد، وذلك ضمن مبادرة مكن 2 التي أطلقتها «إخاء» ضمن إستراتيجية «إخاء 2020».


وتأتي الاتفاقية، ضمن الشراكات المجتمعية لمؤسسة إخاء لرعاية الأيتام مع القطاع الحكومي الخاص، التي تهدف من خلالها إلى خدمة أبنائها وفتياتها الأيتام الذين تقدم لهم «إخاء» الرعاية الشاملة من خلال 10 فروع منتشرة في 10 مدن بالمملكة، الذين تجاوزوا الـ 2055 يتيماً ويتيمة.

وأكد المدير العام التنفيذي لـ «إخاء»، أن الاتفاقية تأتي ضمن أهداف المؤسسة الإستراتيجية، إذ تسعى من خلالها إلى تمكين الأيتام للتحول من الاعتمادية إلى المسؤولية والاستقلال الذاتي، مشيراً إلى أن السكن يعد أهم مكونات الحياة السعيدة، لذا تحرص «إخاء» على تمليك أبنائها وفتياتها الأيتام مساكن مستقلة تعينهم على العيش الكريم، وتحقيق جودة الحياة.

وشدد على أن الأبناء والفتيات الأيتام الذين سبق وأن سجلوا في مبادرة مكن 2 سيستفيدون من هذه الشراكة، بينما يمكن للأبناء والفتيات الراغبين في الاستفادة من الشراكة التسجيل لدى لجنة مبادرة مكن 2، لافتاً إلى أن «إخاء» بدأت منذ وقت مبكر في الاهتمام بجانب الإسكان للأبناء والفتيات الأيتام وملكت أكثر من 106 أسر مساكنهم من خلال شراكات مجتمعية مع عدد من الجهات في القطاع الثالث من أبرزها جمعية بنيان ومؤسسة الراجحي الإنسانية.