-A +A
أحمد الشميري (جدة)a_shmeri@
كشفت مصادر يمنية في صنعاء، أن وزير خارجية الانقلاب الموالي للمخلوع هشام شرف، اعتكف في منزله احتجاجاً على اقتحام الميليشيات الحوثية مكتبه والعبث به، في ثاني عملية من نوعها تشهدها المؤسسات التي يديرها موالون لصالح.

وأبلغت المصادر «عكاظ»، أن شرف يرفض ممارسة أي عمل حتى يعتذر زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي وعصابته له، مؤكدة أن مسلحين حوثيين اقتحموا مكتبه وطردوا موظفي الوزارة.


ويأتي الخلاف بين طرفي الانقلاب، فيما يواصل الجيش الوطني تقدمه في الجوف، وأوضح المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة العقيد عبدالله الأشرف، أن الفريق الهندسي للجيش انتزع 55 لغما زرعته الميليشيات، التي تكبدت خسائر فادحة.

وفي تعز، سيطر الجيش الوطني على عدة مواقع عسكرية بين منطقتي عبدان والصرمين، ما أدى إلى قطع طريق إمداد ميليشيات الحوثي الرابط بين مديريتي صبر وخدير جنوب تعز أمس. وبحسب مصدر عسكري، فإن ثمانية من مسلحي الميليشيات قتلوا في تلك الجبهة، فيما قتل القيادي الحوثي المكنى (أبو حمزة)، في جبهة الكدحة غرب تعز.

من جهة أخرى، أعدمت ميليشيات الانقلاب «الجمعة» عائلة تربوي ونقابي في تعز بشكل جماعي بعد فشلهم في العثور عليه، ومنعت الأهالي من إسعافهم ودفنهم، وذكرت مصادر محلية، أن الميليشيات اقتحمت منزل التربوي والنقابي طه فارع للبحث عنه واعتقاله، وعندما لم تجده أعدمت زوجته وابنه (طفل) وأخاه رميا بالرصاص. كما قتلت الميليشيات أمس، الشاب فائز العدوفي بعد أن اختطفته أثناء خروجه لقضاء شهر العسل في الحديدة.

فيما قتل خمسة أشخاص يشتبه في انتمائهم لـ«القاعدة» أمس، في قصف لطائرة أمريكية دون طيار في مأرب، وأكدت مصادر قبلية أن جثث القتلى تفحمت ولم يتم التعرف عليها.