أ ف ب (وارسو)
يحتاج المنتخب البولندي لكرة القدم إلى نقطة واحدة لبلوغ النهائيات عندما يستضيف مونتينيغرو اليوم (الأحد) في وارسو في الجولة الـ10 الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

تتصدر بولندا ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام مطاردتها المباشرة الدانمارك التي تستضيف رومانيا الرابعة (12 نقطة) التي خرجت من المنافسة على بطاقتي التأهل المباشر والملحق.

ويتأهل صاحب المركز الأول من المجموعات التسع مباشرة إلى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.

وتعول بولندا على عاملي الأرض والجمهور ونجمها وهدافها التاريخي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني والتصفيات روبرت ليفاندوفسكي لحسم مواجهتها أمام مونتينيغرو.

وتعيش المجموعة السادسة مواجهات مثيرة للجدل لأجل الظفر بوصافتها التي انحصرت المنافسة بها على صاحب أفضل مركز ثان لخوض الملحق، وذلك بعدما حجزت إنجلترا البطاقة المباشرة إلى النهائيات، وستكون المنافسة ثلاثية ومثيرة على المركز الثاني بين أسكتلندا وسلوفاكيا وسلوفينيا.

من جانبه، يأمل المنتخب الألماني بالاحتفال بالتأهل إلى مونديال كأس العالم اليوم (الأحد) مع جماهيره في كايزرسلاوترن عندما يستضيف أذربيجان الخامس. وضمنت ألمانيا بفوزها على إيرلندا الشمالية 3-1 وجودها في العرس القاري للدفاع عن اللقب الذي نالته قبل ثلاثة أعوام في البرازيل على حساب الأرجنتين. وتحل إيرلندا الشمالية التي ضمنت الوصافة، ضيفة على النرويج الرابعة، فيما تلتقي تشيكيا مع سان مارينو.