"عكاظ" (الرباط، تونس)
فاز المنتخب المغربي لكرة القدم على ضيفه الغابوني بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم بمدينة الدار البيضاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الأفريقية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا العام المقبل.

وبهذه النتيجة انتزع الفريق المغربي صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، من منتخب كوت ديفوار الذي تراجع إلى المركز الثاني بـ8 نقاط، فيما بقي رصيد منتخب الغابون عند 5 نقاط في المركز الثالث، أما منتخب مالي فيحتل المركز الأخير بثلاث نقاط.

وفي مواجهة أخرى ضمن التصفيات الأفريقية، تغلب المنتخب التونسي لكرة القدم على نظيره الغيني بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين في كوناكري اليوم ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة (المجموعة الأولى) من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

وبات المنتخب التونسي على مسافة قريبة من الترشح إلى مونديال روسيا بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة متقدما على الكونغو الديموقراطية التي في رصيدها 10 نقاط في المركز الثاني، فيما بقي رصيد كل من غينيا وليبيا في مستوى 3 نقاط.

وسيواجه المنتخب التونسي نظيره الليبي في الجولة السادسة والأخيرة يوم السادس من نوفمبر القادم، إذ يكفي المنتخب التونسي التعادل للعبور رسمياً إلى كأس العالم 2018.