-A +A
حسن النجراني (لندن) hnjrani@
وسط تصاعد الاتهامات تجاه قطر من قبل المجتمع الدولي بخصوص دعمها للإرهاب ووجود فساد حول فوزها بحق استضافة كأس العالم ٢٠٢٢، قالت صحف بريطانية إن حظوظ إنجلترا في تنظيم هذا المونديال تتصاعد جراء الأزمة التي تواجهها قطر.

واستهلت صحيفة الميرور الإنجليزية تقريرها بقولها إنه وفقا للتقارير المسربة فإنه بات من المؤكد أن البطولة لن تُقام في قطر، وأن حظوظ بريطانيا في تنظيم البطولة لا تزال قائمة، مشيرة إلى أن هناك تقريرا تم تسريبه يتعلق حول سلامة البطولة.


وبحسب الميرور، فإن خبراء يعتقدون احتمال وقوع هجمات إرهابية أو ظهور ملفات فاسدة وربما احتمال نشوب حرب في قطر، ما يجعل البلاد "محفوفة بالمخاطر" وبالتالي عدم قدرتها على تنظيم كأس العالم.

ونقلت صحيفة الديلي ستار من مصدر رياضي بريطاني مسؤول قوله إن بريطانيا مستعدة لتنظيم كأس العالم ولديها سجل حافل في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى مثل الألعاب الأولمبية وأن حصول بريطانيا على حق استضافة مونديال ٢٠٢٢ قد يكون بين عشية وضحاها.

واستعرض المصدر جاهزية المدن البريطانية للاستضافة وكذلك تطور وسائل النقل وجاهزية الملاعب الرياضية والتي هي في أعلى مستوياتها، وأنه لا يوجد دولة مستعدة لاستضافة هذا الحدث مثل بريطانيا.