-A +A
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_online@
تطالب لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في «الشورى» وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أثناء مناقشة تقريرها السنوي في الجلسة العادية الخامسة والخمسين للمجلس الإثنين القادم، بمراجعة اللائحة التنفيذية لنظام العمل وسد الثغرات الموجودة فيه بما يكفل اتخاذ التدابير اللازمة التي تحول دون الفصل غير المشروع، وإعادة النظر في إستراتيجية التوظيف، والعمل على رفع نسبة الوظائف المخصصة للنساء بزيادة الفرص الوظيفية المخصصة لهن.

وتدعو لجنة الاقتصاد والطاقة في المجلس برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة أثناء مناقشة «الشورى» لتقريره لتبني مبادرات موجهة لتشجيع ودعم المشاريع النسائية الصغيرة والمتوسطة، ووضع خطة تهدف إلى توسيع نشاط البرنامج في جميع مناطق المملكة وبشكل متوازن.


ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي، وتقرير اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي للصندوق السعودي للتنمية.

وتطالب لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أثناء مناقشة تقريرها في الجلسة العادية السادسة والخمسين للمجلس الثلاثاء القادم بدراسة فصل مؤسسة البريد عن الوزارة، ووضع خطة تنفيذية ومؤشرات أداء لتحويل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات إلى صناعة وطنية منتجة وبكوادر سعودية خلال فترة زمنية محددة.

ويناقش المجلس تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لوزارة الثقافة والإعلام، وطالبت اللجنة في أبرز توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس وزارة الثقافة والإعلام بالعمل على الارتقاء بأداء الوزارة في مجال الإعلام الإلكتروني، وتفعيل قرارات التنظيم الصادر من مجلس الوزراء للحد من التعصب الرياضي.