خلف المشعان
خلف المشعان
-A +A
محمد سعود (الرياض) mohamdsaud@
تعود «أمسيات المملكة» الشعرية التي تنظمها الهيئة العام للترفيه بالتعاون مع شركة «الوقت القابضة» إلى الواجهة مجدداً بأمسية شعرية ستقام مساء اليوم في منطقة حائل، بعد نحو شهرين من آخر أمسية أقيمت في أبها. ويحيي الأمسية الشعراء عقاب الربع وخلف المشعان ومحمد السكران.

وكانت أمسيات المملكة انطلقت قبل أشهر عدة في الرياض بأمسية للأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتبعتها أمسية شعرية للأمير الشاعر سعود بن عبدالله، الذي عاد إلى عالم الأمسيات بعد انقطاع استمر لثمانية أعوام، وركز ضيفا الأمسيتين الأولى والثانية الأميران عبدالرحمن وسعود على تفعيل الجانب الاجتماعي في شعرهما وحضورهما من خلال تبرعهما بريع أمسيتيهما إلى جمعيتين خيريتين.


وأقيمت الأمسية الثالثة في أبها وأحياها الشعراء عبدالله بن علوش وفهد الشهراني وسعيد بن مانع، وحضرها عدد كبير من محبي الشعر الذين امتلأت بهم قاعة الأمسية، فيما أكدت مصادر مطلعة لـ«عكاظ»، أن أمسيات المملكة مستمرة، ويصل عددها هذا العام إلى تسع أمسيات، وسيكون نجومها في الفترة القادمة أبرز الأسماء الشعرية في الساحة الشعبية، مشيرةً إلى أن حضور الأمسيات القادمة سيكون مجاناً.