أعادت شركة محمد عبدالعزير الراجحي وأولاده للاستثمار (الراجحي للاستثمار) أخيراً، هيكلة عملياتها ونشاطاتها التجارية لتتماشى مع دورها كشركة قابضة لمجموعة من الشركات الصناعية بالإضافة إلى إدارة المحافظ الاستثمارية للمجموعة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي للاستثمار (مساهمة مقفلة) محمد سعد بن داود: إن المجموعة فصلت مهام إدارة محافظها الاستثمارية في شركة مستقلة ولكنها تابعة للشركة القابضة وهي (شركة منافع للاستثمار)، وباشرت شركة منافع مهامها ابتداء من 1 أكتوبر الجاري كشركة ذات مسؤولية محدودة تتولى إدارة استثمارات الراجحي للاستثمار التي تضم العديد من الأصول العقارية المحلية والفنادق وأسهم الشركات والملكية الخاصة. وتأتي هذه الخطوة التنظيمية لتتواكب مع الخطط الطموحة لشركة الراجحي للاستثمار للتوسع في نشاطاتها الاستثمارية الناجحة وإضافة قطاعات جديدة وواعدة مثل الصحة والتعليم والأغذية، وذلك بالتزامن مع رؤية 2030.

وأضاف بن داود بانه قد تم تعيين علي عبدالرحمن القويز بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة منافع للاستثمار والذي يتمتع بخبرة واسعة في المجال الاستثماري، منها 10 سنوات رئيسا تنفيذيا لشركة الرياض المالية، وقبل ذلك 12 سنة في المصرفية الاستثمارية بمجموعة سامبا المالية و10 في تمويل المشاريع بصندوق التنمية الصناعي السعودي. والقويز حاصل على البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بورتلاند، ولدية شهادات تأهيلية من بعض المؤسسات العالمية مثل بنك تشيس منهاتن وجامعة هارفارد ومعهد انسياد.