-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
أكدت الدكتورة تماضر الرماح لـ «عكاظ» أن تعيينها كثاني سيدة تتولى منصب وكيلة وزارة في السعودية مسؤولية عظيمة وشرف كبير عززت الدور الوطني للمرأة. وأوضحت أنها تحتاج إلى أخذ تصور كامل عن المهام التي ستسند إليها في الوزارة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر ووعدت «عكاظ» بحوار شامل.

يشار إلى أن الدكتورة الرماح نالت شهادة الدكتوراه في العام 2007 م في بحث بعنوان التصوير الإشعاعي الديناميكي في الأشعة المقطعية في مرض النزف الدماغي والماجستير من جامعة ويلز من بحث حمل عنوان دور الأشعة المقطعية في تشخيص أورام الرأس والعنق.


و ترتكز الدكتورة تماضر الرماح، التي تم تعيينها وكيلة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على شهادات علمية عالية، وخبرات تراكمية، أهلتها لعضوية هيئات حقوقية، وأن تكون حاضرة في المحافل الاجتماعية المهمومة بالقضايا الإنسانية. ونالت تماضر ثقة خادم الحرمين الشريفين، بعد أن تم اختيارها عضوا متفرغا في مجلس هيئة حقوق الإنسان.

ووكيلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الجديدة خريجة جامعة مانشستر من كلية الطب والعلوم الإنسانية، قسم العلوم الإشعاعية والهندسة الطبية، وتحمل شهادة الماجستير من جامعة الملك سعود، والدكتوراه من جامعة ويلز. وعملت عالما مشاركا متعاونا في قسم الفيزياء الطبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وأستاذا مساعدا في قسم العلوم الإشعاعية بجامعة الملك سعود بالرياض، ومعيدة في قسم العلوم الإشعاعية في الجامعة، وأخصائية في قسم العلوم الإشعاعية.

وتنوعت خبرات الدكتورة تماضر في كثير من المواقع، متنقلة بين جامعة الملك سعود، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، والمملكة المتحدة، وتسلحت ببرامج تدريبية بمونتريال بكندا، وكثير من المراكز المحلية والعالمية المتخصصة.

وخلال مسيرتها العملية مرّت بكثير من المحطات المهمة من بينها رائدة للنشاط الطلابي بكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بجامعة الملك سعود بالرياض، وعضوا في وحدة الجودة والتطوير بكلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة، وعضوا في جمعية زهرة لسرطان الثدي بالرياض، وعضوا في لجنة مراجعة وتطوير البرنامج الدراسي بقسم الأشعة بكلية العلوم الطبية التطبيقية. كما عملت مستشارة للمبتعثات السعوديات ببريطانيا، وممثلة المبتعثات السعوديات في المعرض السعودي في مدينة دندي الاسكتلندية في المملكة المتحدة، ومنظمة في مهرجان الأيام السعودية في مدينة مانشستر في المملكة المتحدة، وممثلة المبتعثات السعوديات في اليوم السعودي في جامعة مانشستر في المملكة المتحدة.