الدكتور عبد الرحمن السديس دعا طلاب معهد الحرم المكي، أمس ، إلى أخذ العلم من أهله، والتزام الوسطية والاعتدال. (عكاظ).
الدكتور عبد الرحمن السديس دعا طلاب معهد الحرم المكي، أمس ، إلى أخذ العلم من أهله، والتزام الوسطية والاعتدال. (عكاظ).
-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة) okaz_online@
وافق المجلس الاستشاري برئاسة شؤون الحرمين على إنشاء قسم الطالبات بمعهد الحرم المكي الشريف، وذلك لإيجاد الفرصة أمام المرأة في طلب العلم الشرعي والراغبات في الالتحاق بالمعهد وطلب العمل الشرعي من بيت الله الحرام.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن هذه الخطوة تأتي ضمن التطوير المستمر لإدارات الرئاسة وأقسام المعهد، وفتح المجال أمام الراغبات في الالتحاق بالمعهد من الطالبات تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر.


كما وافق المجلس الاستشاري على إنشاء نادي الرئاسة الاجتماعي، الذي يهدف إلى حفظ أوقات منسوبي الرئاسة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم بما يفيد مجتمعهم ووطنهم.

وأعدت لذلك لجنة منظمة برئاسة محمد الجابري، وعضوية كل من مدير إدارة الهيئة بالمسجد الحرام، ومدير إدارة المتابعة، ومدير إدارة الأمن، ومدير إدارة الحركة، ومدير إدارة الخدمات الاجتماعية، ومدير الوحدة العلمية بمكتب الرئيس العام بدر الفريح، وبالتنسيق مع مدينة تدريب الأمن العام بالشرائع.

وأكد المجلس إيجاد الحوافز المشجعة للشباب الباعثة على التنافس في تميز ثقافاتهم وتحصين عقولهم وأفكارهم.

وتحرص الرئاسة من خلال إقامة هذا النادي على تعزيز قيم المواطنة بين أوساط الشباب وإجراء المسابقات العلمية والثقافية وتنمية المواهب والمهارات والأعمال الرياضية بالضوابط الشرعية وتعلم السباحة وركوب الخيل، إضافة إلى الرياضات الأخرى.