-A +A
عبدالله الغامدي ( الرياض)

دشن الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض مساء اليوم (الأربعاء)، مشاريع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض والتي بلغت 70 مدرسة للبنين والبنات بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 736 مليون ريال وبسعة تزيد عن 42 ألف طالب وطالبة .

جاء ذلك خلال احتفال الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية، والذي أقيم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (الصالات الخضراء) .

وقدّم المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع شكره للأمير فيصل بن بندر لرعايته الحفل، الذي يأتي تعبيراً صادقاً لأحاسيس ومشاعر الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم كافة تجاه الوطن أرض الحرمين وقبلة المسلمين وتعزيزاً وترسيخاً لقيم المواطنة في نفوس الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم .

وأكد المانع على أن الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بجميع منسوبيها تؤكد على قيمة الولاء، مشددا على عزم جميع منسوبي التعليم على بذل كل ما من شأنه خير الوطن ورفعته سائلا الله أن يحفظ قيادتنا الرشيدة ويديم نعمة الأمن والرخاء.

عقب ذلك تابع أمير الرياض ملحمة وطن السلام التي قدمها طلاب وطالبات مدارس الرياض، وفي نهاية الحفل كرم الأمير فيصل بن بندر الرعاة وشارك الطلاب في العرضة السعودية .

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض قد أقرت الخطة التنفيذية للاحتفال باليوم الوطني والتي تضمنت 28 فعالية متنوعة يتم تنفيذها خلال الاحتفال باليوم الوطني في كافة المدارس وأندية الحي ومقرات إدارة التعليم، منها إلقاء كلمات وجدانية معبرة، وتفعيل الطابور الصباحي والإذاعة المدرسية للتعبير والحديث عن المناسبة، وبرنامج الحوارات الطلابية عن الوطن .