أمير نجران يقبل طفلة في احتفالية اليوم الوطني.
أمير نجران يقبل طفلة في احتفالية اليوم الوطني.
-A +A
أحمد فراج (نجران)ahmadfarraj522@
وصف أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز تحديد مبالغ العفو بالمنطقة بما لا يزيد على خمسة ملايين ريال بالقرار الحكيم من أهالي نجران، الذين صنعوا هذه المبادرة المباركة، للقضاء على التلاعب والمغالاة والمتاجرة بدماء المسلمين، والحد من الجرائم، وحقن الدماء.

ودعا إلى التلطف مع أولياء الدم، وطلب العفو والصفح بأعظم درجات التبجيل والاحترام، دون أن تكون هناك ملامة على مطالبته بالحق، وتمسكه به، فتنفيذ الحكم حق، والتنازل عنه فضيلة.


وأشار إلى حرص القيادة الرشيدة على أن يكون المجتمع السعودي مثاليا في الإخاء والتحاب، وعلى نشر التسامح، ونبذ عوامل الفرقة والشحناء.

جاء ذلك أثناء مباركته تشكيل لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة، خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس رئيس وأعضاء اللجنة، بحضور نائبه الأمير تركي بن هذلول.

من جهته، أوضح رئيس فرع النيابة العامة بالمنطقة سعد بن عائض الشهراني أن الفرع استحدث لجنة للإصلاح الأسري، يجري التكامل في مهماتها مع لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة، بهدف الإصلاح دون البت في القضايا المتعلقة بها.

فيما أشار رئيس اللجنة التنفيذية لإصلاح ذات البين بالمنطقة جابر بن حسن أبوساق إلى أن اللجنة وضعت ضمن أهدافها الجديدة الإصلاح الأسري، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والاجتماعية والتعليمية.

من جهة ثانية، طالب أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بمباشرة ادعاءات الأخطاء الطبية من منطلق إبراء الذمة، وعدم التهاون مع من يخون أمانة المهنة، ويتخاذل عن أخلاقياتها، أو يتعامل مع الحالات بلا مبالاة بأرواح وصحة المرضى.

ووصف الطب بالمهنة الإنسانية وذات أخلاقيات سامية، والأخطاء وإن كانت واردة إلا أن القضاء هو الفصل بين الطرفين.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة أمس رئيس الهيئة الصحية الشرعية بالمنطقة الدكتور فهد بن حسن المشيخي، وأعضاء اللجنة.

وعرض الدكتور الشيخي التقرير الإحصائي للهيئة، إذ بلغ عدد القضايا في الأعوام الأربعة الماضية 164 قضية، منها 39 قرارا انتهت بإدانة الطبيب أو المنشأة.

من جهة ثانية، رعى أمير منطقة نجران مساء أمس الأول، احتفالية الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة باليوم الوطني الـ87 للمملكة، بحضور نائبه الأمير تركي بن هذلول، ونائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، وذلك بمركز الأمير مشعل بن عبدالله للفعاليات والمؤتمرات بنجران. وافتتح الأمير جلوي بن عبدالعزيز المعرض المصاحب للفعاليات «وطن يسكن القلوب»، مطلعاً على ما يحتويه من مشاركات للإدارات الحكومية، وشاهد أوبريت «وطن الشموخ».

من جهته، أكد نائب وزير التعليم لـ«عكاظ» أن حركة النقل والتعيينات الجديدة الخاصة بالمعلمين والمعلمات ستساهم وبشكل كبير في حل معضلة نقص الكادر التعليمي بمدارس التوأمة بنجران.

وكان أمير المنطقة قد ناقش مع نائب وزير التعليم مشكلات نقص المعلمين والمعلمات، وتقصير متعهدي النقل المدرسي في أداء واجباتهم، مشيرا إلى أن الدولة لا تألو جهدا في دعم التعليم بجميع مراحله.