«عكاظ» (الرياض)
كشف صندوق الاستثمارات العامة أن محور «التغير التكنولوجي» سيكون من أبرز ما ستركز عليه مبادرة مستقبل الاستثمار، التي ستعقد في الرياض، خلال الفترة من 24 - 26 أكتوبر 2017، التي ينظمها الصندوق؛ لاستكشاف الاتجاهات، والفرص، والتحديات الجديدة التي سترسم ملامح مستقبل اقتصاد العالم وبيئة الاستثمار في العقود القادمة.

وسيحضر المبادرة في الرياض عدد من كبار الرؤساء التنفيذيين العالميين وأبرز الخبراء والمسؤولين الحكوميين، وذلك للمشاركة في نطاق واسع من الجلسات النقاشية، سيكون من بينها منتدى رفيع المستوى حول الذكاء الاصطناعي والروبوتات، (الأربعاء) 25 أكتوبر الجاري.

وتأتي هذه النقاشات، بعد أن أعلنت مجموعة سوفت بنك وصندوق الاستثمارات العامة إنشاء صندوق رؤية سوفت بنك. ويعد هذا الصندوق الذي يبلغ رأسماله 100 مليار دولار أكبر صندوق للاستثمار في القطاع التكنولوجي في العالم، ويركز بشكل خاص على الاستثمار في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

وسيتحدث ماسايوشي سن من مجموعة سوفت بنك في المنتدى عن الأهمية الإستراتيجية التي يمثلها الاستثمار في التكنولوجيا.

وسيتحدث المدير التنفيذي لشركة هانسون ديفيد تشين خلال المنتدى، إلى جانب أحدث ابتكارات الشركة، والروبوت صوفيا ليقدم معها للجمهور صورة عن مستقبل الذكاء الاصطناعي «صوفيا».

وسيتناول المنتدى عددا من القضايا الأساسية، من أبرزها تحديد أي القطاعات التي ستكون الأكثر تأثرا بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وكيف يمكن للمجتمعات أن تتأقلم مع المراحل القادمة من التغيرات والتحولات التقنية، كما سيسلط المتحدثون الضوء على الفرص والشراكات للمستثمرين على المستوى العالمي.

وسيشارك في هذا المنتدى عدد من القادة المؤثرين والبارزين في مجالاتهم من مختلف أرجاء العالم، وسيكون من ضمنهم: المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تشاينا رينسنس الصين الشعبية فان باو، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ريفولوشين، بالولايات المتحدة الأمريكية ستيف كيس، ومستشار شؤون الإنجاز الأكاديمي ومعهد ماساتشوستس للتقنية بالولايات المتحدة الأمريكية إريك غريمسنن، ورئيسة ديدي تشوشينغ جمهورية الصين الشعبية جين ليو، والمؤسس والرئيس التنفيذي لبوسطن دايناميكس بالولايات المتحدة الأمريكية مارك ريبرت، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك باليابان ماسايوشي سَنْ.