الأمير سعود بن نايف مع منسوبي المعهد السعودي التقني لخدمات البترول.
الأمير سعود بن نايف مع منسوبي المعهد السعودي التقني لخدمات البترول.
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
دعا أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف، منسوبي وخريجي المعهد التقني السعودي لخدمات البترول، إلى البعد عن التخاذل والتردد عن العمل الشريف، مؤكدا أن بلادهم بحاجةٍ لهم في كافة المجالات، وقلوب رجالها قبل أبوابها مفتوحةٌ دائماً، لكل مجتهدٍ وصاحب همة.

وقال خلال استقباله منسوبي وخريجي المعهد التقني السعودي لخدمات البترول أمس الأول في «الإثنينية»: حصول المعهد على جائزة الأفضل في العالم ليس بالأمر الهين، فالتدرج في المنجزات من المستوى المحلي إلى الإقليمي، وصولاً إلى المستوى الدولي، يثبت أن معهدكم، وقطاع التدريب التقني بالمملكة يسير بخطى ثابتة وراسخة وأهداف واضحة تحقق الغاية.


وأضاف: إن الذين تخرجوا من هذا المعهد وفقوا للعمل في شركاتٍ رائدة، بعد أن تخصصوا في مجالٍ أحبوه فاختاروه، والمستقبل واعد ومشرق، وقصص النجاح تبدأ بمبادرة، والعبرة بالخاتمة، ولن تصلوا للخاتمة ما لم تتحلوا بالإصرار، والعزم على تجاوز العقبات، والمثابرة على تحقيق كل الطموحات.

من جهة أخرى، شدد أمير الشرقية، على منسوبي جامعة حفر الباطن، بأهمية العمل على رفع الكفاءة العلمية والعملية لمخرجات الجامعة، والاهتمام بالبناء الأكاديمي السليم لبرامج الجامعة بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل، من خلال تعليم نوعي فعال، يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، وأهمية تأهيل الكوادر الوطنية ليكونوا أعضاء هيئة تدريس وباحثين مميزين في الجامعة، من خلال ابتعاث المعيدين والمحاضرين في الدراسات العليا، واستقطاب الكفاءات الوطنية المؤهلة.

وأكد خلال استقباله أمس (الثلاثاء) مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز الصويان، ووكلائها وعمداء العمادات والكليات، بمناسبة بدء العام الدراسي الحالي، أهمية الجامعات في تطوير المجتمعات، وبالأخص الناشئة، مثل جامعة حفر الباطن.