-A +A
عكاظ (جدة)

أعلن عضو شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله ابتعاده عن الوسط الرياضي نهائياً، بعد أكثر من 40 سنة قضاها في خدمة الرياضة السعودية، والنادي الأهلي على وجه الخصوص.

وأكد الأمير خالد تكفله بكافة التزامات النادي المالية وتصفية كامل المستحقات والديون إلى نهاية الموسم الحالي تمهيداً لهذه الخطوة.

وأوضح الأمير أن القرار جاء بعد دراسة وافية وقناعة تامة، لعدة مبررات يأتي في طليعتها ارتفاع تكاليف ميزانيات النادي ومصروفاته وتعاقداته، ورغبة منه في التفرغ لحياته الخاصة.

جاء ذلك في بيان صدر من النادي الأهلي جاء فيه:

"أعلن الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الاهلي اليوم عن قراره بالابتعاد عن الوسط الرياضي بعد أكثر من 40 سنة قضاها في خدمة الرياضة السعودية والنادي الأهلي على وجه الخصوص، قائلاً اتخذت قراري بعد دراسة وافية وقناعة تامة بعدم القدرة على الاستمرار لعدة مبررات ياتي في طليعتها ارتفاع تكاليف ميزانيات النادي وتعاقداته ومصروفاته ورغبتي في التفرغ لحياتي الخاصة، علاوة على دخول الأندية قريبا مرحلة الخصخصة بعد قرار مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتخصيص الأندية الرياضية التي تشارك في بطولة الدوري السعودي للمحترفين بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030".

وأكد أنه تفاعلاً مع هذا الحدث الرياضي المنتظر فقد تم العمل على تهيئة النادي الأهلي لاستقبال مرحلة التخصيص بتعزيز الاستقرار المالي والهيكلة القانونية والادراية، مشيراً في هذا الصدد إلى تكفله بالتزامات النادي المالية وتصفية كامل المستحقات والديون إلى نهاية الموسم الحالي تمهيداً لهذه الخطوة.

وأشار إلى الشراكة الاستثمارية الناجحة مع الراعي الرسي -الخطوط السعودية- بما ينمي ثقة المستثمر ويعزز مكانة النادي واستقراره المالي.

كما أثنى على الجهود المخلصة لرعيل المؤسسين ودور رائد الرياضة ورمز النادي الاهلي الامير عبدالله الفيصل والامير محمد العبدالله الفيصل -رحمهما الله- والامير عبدالله بن فيصل بن تركي وأعضاء الشرف ورؤساء النادي واعضاء مجالس الادارات في مسيرة النادي الطويلة.

وقدم الامير خالد بن عبدالله شكره لجماهير النادي الاهلي واعتزازه بوقفتها الدائمة مع نادريها ومعه شخصياً وتقديرها للدور الذي قام به في السنوات الماضية وهو الدور الذي يعتبر واجباً يحتمد عليه حبه للكيان وترعرعه بين جنباته لاعباً ورئيساً وشرفياً، كما قدم شكره لكحل من تعامل معهم داخل منظومة النادي وخارجها متمنياً كل التوفيق للأهلي في تحقيق طموحاته المستقبلية ومشدداً على أهمية الالتفاف حول الأهلي ومساندته من قبل جماهيره ومحبيه في الفترة المقبلة ومذكراً في نفس الوقت بان الكيان لم ولن يرتبط بأشخاص قدر ارتباطه بجماهيره التي تعد السند الحقيقي له في كل المراحل."