حسن النجراني (المدينة المنورة)

أعلن مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني عن عزم الجامعة تأسيس مركز خاص لذوي الاحتياجات الخاصة لتقديم خدمات متنوعة تتوافق مع متطلبات هذه الفئة، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في حفل تكريم المتميزين في نشاط "ترجم أفكارك" للعام الجامعي المنصرم بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وقال د.السراني إن حفل تكريم الطلاب يأتي عقب مواسم ناجحة شهدتها المملكة أخيراً والاحتفاء باليوم الوطني والذي يجسد مدى ما وصلت إليه المملكة من تنمية علمية وثقافية واجتماعية واقتصادية، وتتقدم اليوم للمستقبل برؤية واضحة وخطى ثابتة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأشار إلى أن الجامعة تهتم بالطلبة وتقدم لهم البرامج الاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية وغيرها إيمانا منها بأهمية دور الأنشطة اللاصفية بصقل مهارات الطلبة وبناء مهاراتهم بالتوازي مع الدراسة الأكاديمية في الجامعة، وأن الطلبة وخلال العام الماضي حققوا العديد من الإنجازات في شتى الأنشطة اللاصفية على مستوى منطقة المدينة المنورة خصوصاً والمملكة عموما، كما ذكر عن عزم الجامعة تقديم خدمات غذائية راقية لهم من خلال فتح مطعم ثان في وسط مباني الجامعة يتسع لـ 400 طالب.

وكانت الجامعة قد شهدت كرنفالا طلابياً صباح اليوم (الثلاثاء) في ختام موسم النشاط للأندية الطلابية، التي نظمتها عمادة شؤون الطلاب تحت شعار "أبدعتم5" لعام 1438، بحضور مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني.

وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، عقب ذلك تم عرض فيلم يستعرض تجربة عمادة شؤون الطلاب في مبادرة (ترجم أفكارك) بالإضافة لفقرات إبداعية وترفيهية حول ما قدمته العمادة طوال العام الدراسي الماضي.

من جهته، قال عميد شؤون الطلاب الدكتور معتاد الحربي إن الطلاب والطالبات الذين استفادوا من برامج عمادة شؤون الطلاب حوالي 26157 ألف طالب وطالبة، كما قدمت العمادة 520 برنامجا وفعالية، وشارك في البرنامج 23 ناديا، مشيداً بالدعم الذي تتلقاه العمادة من إدارة الجامعة.

وشهد الحفل تقديم مسابقة وقف الصالحية لأنماط الآذان، بعدها قدم الطلبة أوبريتا بعنوان "بلاد النور" والذي قدمه ستة منشدين من طلاب الجامعة، كما تخلل الحفل عدد من الأناشيد الوطنية والتي تفاعل معها الحضور.

وفي ختام الحفل كرم د.السراني، عدد من الجهات الحكومية والخاصة وأعضاء هيئة التدريس وإدارات داخلية وكذلك الأندية الطلابية، كما كرم 8 طلاب فائزين في مسابقة مؤذن الجامعة، وخطيب الجامعة، ومسابقة القرآن الكريم، والشعر الفصيح والنبطي والتي نالوا على إثرها جوائز مالية وعينية.