-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على مُصنّعي ومستوردي الأغذية، بأهمية التزام باللوائح الفنية والمواصفات القياسية السعودية والخليجية المتعلقة بالحدود القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات في الأغذية، والتعاميم الصادرة عن الهيئة بهذا الخصوص، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك.

وذكرت الهيئة في تعميم إلى المستوردين والمصنّعين، أنه لوحظ عدم الالتزام بالحدود القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات في بعض المنتجات الغذائية، ما قد تكون له تأثيرات سلبية على الصحة العامة.


ولفتت الهيئة إلى أنها ستطبق نظام الغذاء ولائحته الجزائية على مُصنّعي ومستوردي الأغذية، حال عدم التزامهم بالحدود القصوى المسموح بها من بقايا المبيدات في الأغذية التي يصنعونها أو يستوردونها.

من جهة أخرى، اعتمدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، النسخة النهائية من البرنامج العلمي للمؤتمر السنوي الأول للغذاء والدواء، الذي يقام في قاعة الملك فيصل بالرياض في الفترة من 7-9 نوفمبر 2017، ويركز على دعم الصناعة الوطنية في مجالات عمل الهيئة العامة للغذاء والدواء كافة.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ناصر بن دهيم، أن البرنامج العلمي للمؤتمر الذي تنظمه «الهيئة» يضم 150 محاضرة وورشة عمل، ويعد من أوائل البرامج على المستوى الإقليمي التي تجمع الغذاء والدواء والأجهزة الطبية، إضافة إلى المبيدات الحشرية والتبغ والأعلاف. وأضاف أن المحاضرات وورش العمل، اُختيرت حسب الممارسات العلمية العالمية عن طريق فتح باب تقديم الملخصات العلمية على الموقع الالكتروني للمؤتمر بين شهري مارس ومايو 2017، إذ قُدمت 189 مشاركة علمية، من أكثر من 15 دولة، منها ألمانيا وكندا وسنغافورة والسويد.