خادم الحرمين الشريفين مستقبلاً ملك البحرين في قصر السلام بجدة أمس. (واس)
خادم الحرمين الشريفين مستقبلاً ملك البحرين في قصر السلام بجدة أمس. (واس)




.. وأثناء ترحيبه بالملك حمد بن عيسى.
.. وأثناء ترحيبه بالملك حمد بن عيسى.




.. وأثناء ترحيبه بالملك حمد بن عيسى.
.. وأثناء ترحيبه بالملك حمد بن عيسى.




.. ومستقبلاً الفريق سيف آل نهيان.
.. ومستقبلاً الفريق سيف آل نهيان.
-A +A
«عكاظ» (جدة)OKAZ_online@
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام بجدة أمس (الإثنين) الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، ورحب به ومرافقيه في المملكة، وصافح ملك البحرين الأمراء والوزراء، وجرى خلال الاستقبال، تبادل الأحاديث الأخوية حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام.

وأقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريما لملك مملكة البحرين والوفد المرافق له.

حضر الاستقبال الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، ووكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي، والأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، والمستشار في الديوان الملكي الأمير خالد بن سعود بن خالد، والمستشار في الديوان الملكي الأمير بندر بن سعود بن محمد، ومستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز، والمستشار في الديوان الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، والأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز، والمستشار في الديوان الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، والوزراء.

كما حضره من الجانب البحريني، الممثل الشخصي للملك حمد، الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، وممثل الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ووزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، والشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، والشيخ حمد بن إبراهيم آل خليفة، ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، ومستشار الملك لشؤون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر، وسفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، وعدد من المسؤولين.

كما استقبل خادم الحرمين الشريفين في مكتبه بقصر السلام بجدة أمس (الإثنين) الشيخ الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ونقل آل نهيان لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما أبدى الملك تحياته وتقديره له.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الأخوية وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جهة أخرى، بعث خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة للرئيس فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بمناسبة ذكرى يوم الوحدة لبلاده.

وأعرب الملك باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لشتاينماير، ولحكومة وشعب جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث خادم الحرمين الشريفين برقية تهنئة للرئيس الدكتور فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك سلمان باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لمعصوم، ولحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيق بالأمن والاستقرار.

ملك البحرين: لقاؤنا بالملك سلمان استمرار للتنسيق لخير بلدينا وشعبينا



أعرب ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن سعادته بلقاء أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال في تصريح عقب وصوله الرياض أمس (الإثنين): «يسرنا ونحن نصل إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة في هذا اليوم المبارك أن نلتقي بأخينا خادم الحرمين الشريفين لبحث التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة وذلك استمراراً للتنسيق والتشاور المتواصل بيننا لكل ما فيه خير بلدينا وشعبينا ودولنا وشعوبنا الخليجية الشقيقة».

وأضاف «كما يسعدنا، أن نعرب عن عميق اعتزازنا بالعلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي أرستها ورسختها وشائج القربى القوية وروابط الإخاء والمحبة بين قيادتي وشعبي البلدين والممتدة إلى جذور التاريخ العريق لبلدينا وتعززها الثوابت والرؤى المشتركة التي تزيد هذه العلاقات صلابة على مر الأيام وتمضي بها على الدوام لأفق أرحب على المستويات كافة». وأشاد بمواقف المملكة الثابتة والمشرفة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الداعمة والمساندة لمملكة البحرين في كل الظروف والمواقف لحفظ أمنها واستقرارها في وجه التهديدات والتدخلات الخارجية.

وأعرب عن تهنئته لأخيه خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على الإنجازات التاريخية المهمة التي تشهدها هذه الأيام المملكة العربية السعودية على الأصعدة كافة ومختلف المستويات، بفضل قيادتها الحكيمة من أجل خير وتقدم ورفعة المملكة ومصلحة الشعب السعودي الشقيق.

وجدد الملك حمد بن عيسى آل خليفة التأكيد على وقوف مملكة البحرين التام والثابت إلى جانب المملكة العربية السعودية في تصديها للإرهاب بجميع أشكاله وضد كل من يدعمه أو يموله، وفي جهودها المباركة والرائدة بقيادة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتعزيز اللحمة ووحدة الصف لمواجهة التحديات كافة التي قد تهدد أمن منطقتنا أو تنال من مقدرات أمتينا العربية والإسلامية بما يحفظ أمن واستقرار دولنا وتمكينها من تجاوز هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها وتحقيق المزيد من التقدم والرخاء.

ودعا المولى العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والأسرة المالكة الكريمة ويسبغ عليهم موفور الصحة والعافية وطول العمر، ويديم على المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق الأمن والأمان والرخاء والازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين.

وكان ملك مملكة البحرين وصل إلى جدة أمس (الإثنين)، وكان في استقباله في مطار الملك عبدالعزيز الدولي نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، وعدد من المسؤولين.