المشاركون في الدورة التدريبية لعمال الرش في عدن. (واس)
المشاركون في الدورة التدريبية لعمال الرش في عدن. (واس)
الطلاب اليمينون النازحون أثناء تسلمهم الوجبات الخفيفة من مركز الملك سلمان أمس.(واس)
الطلاب اليمينون النازحون أثناء تسلمهم الوجبات الخفيفة من مركز الملك سلمان أمس.(واس)
-A +A
«عكاظ» (عدن، حجة) OKAZ_online@
نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس (الإثنين) الدورة التدريبية لعمال الرش والصيانة في مديرية خور مكسر، في إطار مشروع مكافحة حمى الضنك الذي يموله المركز من خلال أحد الشركاء المحليين وبالتنسيق مع مكتب الصحة في محافظة عدن.

وتهدف الدورة إلى إكساب 30 عاملاً من أبناء المديرية مهارات التعامل مع آليات ومعدات الرش الضبابي وكيفية صيانتها ومعرفة التصرف معها في حالات الطوارئ، والحرص على اتباع الطرق السليمة لتجنب وقوع الحوادث، والمحافظة على أنفسهم والآخرين خلال عملية الرش.


ويهدف التدريب إلى القضاء على البعوض الناقل والمسبب لحمى الضنك في ست محافظات منها لحج وعدن، ويستقطب العمال من أبناء المديريات أنفسهم وتأهيلهم لحالات الطوارئ.

من جهة أخرى، واصل المركز أمس توزيع الوجبات الخفيفة على طلاب المدارس والنازحين بمديرية عبس في محافظة حجة باليمن، ويستهدف التوزيع 24 مدرسة ودور الرعاية للأيتام ومحو الأمية ومخيمات النزوح في مديرية عبس، إضافة لتوزيع الوجبات الخفيفة على الطلاب النازحين في مدارس السلام والشوكاني والشهيد محمد هايل بمحافظة مأرب اليمنية، وأشاد مديرو المدارس بجهود المركز للتخفيف من معاناة النازحين ومنهم الطلاب والطالبات في المحافظة، مشيرين إلى أن هذا المشروع يعكس مدى التلاحم الأخوي بين الشعبين الشقيقين.