عكاظ ( الرياض)

يعلن فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالرياض عن «بطل الكوميديا السعودية» في مهرجان «وقفات كوميدية»، بتاريخ 29 نوفمبر، في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، جاء ذلك في صحفي للإعلان عن انطلاق المهرجان بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عمر السيف ومدير فرع الجمعية بالرياض بندر الجريان والفنان جبران الجبران مدير المهرجان والفنان إبراهيم الحساوي المشرف العام على المهرجان.



وكشف مدير المهرجان جبران الجبران في مؤتمر صحفي مساء يوم السبت الماضي أن جوائز المسابقة بلغ قدرها 162,000 ريال سعودي للفائزين بالمراكز الأولى، وأوضح الجبران أن «وقفات كوميدية» يعد أكبر منصة تنافسية من خلال برنامج المسابقة الذي يتضمن تصفيات نصف نهائية للمشاركين على مستوى المملكة، مبيناً أنه يبدأ في شهر نوفمبر القادم عبر جولة حول مناطق المملكة، والتي سوف تفضي إلى تأهل 24 مشاركاً للتنافس في المهرجان.



فيما ذكر المشرف العام على المهرجان الفنان إبراهيم الحساوي أن المهرجان يستهدف المشاركين من الممارسين والناشئين في فن «الستاند-آب كوميدي» لتحقيق تواصل فعال بين المواهب للتطوير وتمكينهم من اكتساب الأساليب المتقدمة في هذا الفن من خلال خوض المنافسة، إضافة إلى برنامج الورش التطويرية التي سيحصل عليها المتأهلون في التصفيات النهائية والتقديم بمصاحبة نجوم الستاند-آب كوميدي في المهرجان.



وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للثقافة والفنون الدكتور عمر السيف إلى أن الجمعية تستثمر في الشراكات مع الفعاليات التي تركز على استقطاب المواهب الإبداعية وتنميتها من مختلف مناطق المملكة ولاسيما تلك التي تبرز التنوع الثقافي والفني للمواهب بالمملكة، مضيفاً الجمعية ستتبنى وتشرف على مثل هذه الفعاليات بصفتها بيت الخبرة الأعرق في المملكة.



وتعوّل الجمعية على هذه الفعالية لاكتشاف جيل من الموهوبين في الكوميديا، وقدم السيف شكره للهيئة العامة للترفيه على دعمها لهذا المهرجان والمساهمة في إبرازه للمبادرات التي تحتوي الإبداع والمواهب في المملكة العربية السعودية، متطلعاً لمشاركات أوسع مع الهيئة والمؤسسات ذات العلاقة.



يذكر أن المهرجان يستقبل المشاركات للدخول في المنافسات من خلال الموقع الإلكتروني‏ www.scf-ksa.com، حيث يغلق باب التسجيل 20 أكتوبر 2017.