سيدات أعمال سعوديات مع الوفد الألماني.
سيدات أعمال سعوديات مع الوفد الألماني.
-A +A
مريم الصغير (الرياض) maryam990@
أكد مدير العضوية والاقتصاد الحديث وريادة الأعمال بمكتب الاتصال السعودي - الألماني للشؤون الاقتصادية في سفارة ألمانيا مايكل بلانك، أن ما رآه بعد زيارته الأولى للمملكة مغايرا تماما لما كان يتوقعه. وقال خلال زيارة وفد من المكتب لعدد من رائدات الأعمال في الرياض، للتعرف عن قرب على تجربة المرأة السعودية في مختلف المجالات التجارية: «رأيت سعوديات رائدات في مجالاتهن، ولا أملك إلا أن أسجل إعجابي بما استمعت إليه من قصص نجاح تدل على كفاح المرأة السعودية».

وأشار إلى أن خطوات الدولة السعودية لتمكين المرأة ستفتح آفاقا مستقبلية، مشدداً على ضرورة الاعتماد على التكنولوجيا والقطاع السياحي.


من جانبها، أوضحت سيدة الأعمال مها شيرة أن مكتب الاتصال السعودي الألماني للشؤون الاقتصادية بادر إلى التنسيق لزيارة المركز النسائي؛ للاطلاع على تجربة رائدات الأعمال السعوديات؛ ما يعطي فرصة لتقديم صورة حقيقية لما وصلت له السعوديات على أرض الواقع، مشيرة إلى أن الزيارة جاءت متزامنة مع قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة؛ ما سينعكس على دخول المزيد من السيدات لمجال الأعمال بعد أن كانت المواصلات أحد العوائق التي أزيلت بفضل دعم الدولة.

يذكر أن الوفد أبدى رغبته في التعاون المشترك، وطلب من رائدات الأعمال السعوديات زيارة ألمانيا؛ للاطلاع على الفرص، خصوصا أن ألمانيا رائدة في مجال الطاقة المتجددة والشمسية، ومن المتوقع أن توجد فرص مستقبلية لسعوديات يدرن مشاريع في هذا المجال، إضافة إلى تدوير النفايات والسياحة التجارية.