-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
وقعت جامعة نايف العربية للعلوم مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للطيران المدني بغرض تطوير التعاون وتتضمن المذكرة جملة من البنود، منها المشاركة في المناشط العلمية وتبادل الإصدارات وبرامج العمل والتقنيات والوسائل التعليمية وتبادل الخبرات والاستشارات العلمية وتشكيل فريق بحثي دائم يعنى بالدراسات العلمية وفق المستجدات والمتغيرات الأمنية في مجال أمن الطيران المدني ويرتبط هذا الفريق بمركز الدارسات والبحوث بجامعة نايف.

ووقع على المذكرة رئيس جامعة نايف الدكتور جمعان بن رقوش، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم التميمي. وأكد رئيس الجامعة الدور المهم الذي تقوم به الهيئة العامة للطيران المدني في مجال سلامة المنافذ الجوية وجميع ما يتعلق بأمن الطيران المدني بالمملكة والعالم من خلال صلاتها الوثيقة بالجهات المماثلة عربياً ودولياً.


وأوضح أن هذه الاتفاقية ستسهم في تطوير تعاون بناء وإستراتيجي بين جامعة نايف والهيئة في وقت تزايدت فيه المهددات التي تواجه النقل الجوي الذي أضحى أحد أهم وسائل النقل في العالم،.

من جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي انطلاقاً من حرص الهيئة والجامعة على تعزيز الجانب العلمي والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية لإثراء مجالات علوم الطيران.