-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
يـعد «مشروع مقاييس الانتقاء المهني لإصدار رخصة قيادة العمل الميداني»، نقلة نوعية لأعمال الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتطوير أدائها وآلية العمل بها ومواكباً للرؤية السعودية. وأوضح وكيل الرئاسة العامة للهيئة خالد الناصر، أن المشروع يهدف إلى إعداد معايير مهنية لموظفي الرئاسة الميدانيين التي تتضمن السمات والخصائص اللازمة والمتفق عليها لهؤلاء المعينين، إلى جانب بناء اختبار مهني يسهم في الانتقاء الموضوعي للأعضاء مما يتطلب إعداد آلية معينة لقياس الأبعاد الشخصية لهم مع تحديث وصيانة المقاييس بصفة دورية.

وأضاف الناصر، أن مخرجات المشروع تأتـي لتحديد إطار معين للمقابلات الشخصية بصورة مقننة تتضمن آلية المقابلة وآلية تطبيقها، وكذا إيجاد نظام تطبيق الاختبارات وتوظيف نتائجها مع ربط ذلك بالنظام الآلي للهيئة، كما أن من مخرجاته تدريب المعينين من موظفي الرئاسة لتطبيق المقابلات الشخصية والإشراف المهني عليها.


ونوه وكيل الرئاسة العامة للهيئة إلى أن الإجراءات التنفيذية للمشروع ستنفذ وفق مراحل محددة، الأولى تخص إعداد المعايير المهنية ويتضمن تشكيل فريق العمل وآلية التواصل وإعداد الإطار المناسب، والثانية تختص ببناء أدوات التقويم، والمرحلة الثالثة تتضمن تطبيق الاختبار، والرابعة تتضمن التحقق من جودة أدوات التقويم.