-A +A
خالد آل مريح (أبها)
شرف أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ، ونائب أمير المنطقة الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز مساء اليوم، حفل قرية بن حمسان التراثية، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 87 للمملكة، ومرور 20 عاماً على افتتاح القرية، وذلك في محافظة خميس مشيط. وكان في استقبالهما لدى وصولهما القرية وكيل إمارة منطقة عسير سليمان بن محمد الجريش، ومحافظ خميس مشيط خالد بن عبدالعزيز بن مشيط، ومالك قرية بن حمسان التراثية ظافر بن حمسان الشهري، وعدد من مديري الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية بالمنطقة.

وتجول أمير منطقة عسير ونائبه على المعارض المصاحبة التي احتوت على عدد من الصور الفوتوغرافية التي تحكي تاريخ توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله -، وماتشهده المملكة من نهضة تنموية في شتى المجالات في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده .


واطلع سموهما على المعرض التراثي الذي احتوى على العديد من القطع التراثية وأدوات النقل والزراعة التي كانت تستخدم في الماضي، إضافة إلى ركن الأسر المنتجة الذي اشتمل على العديد من الفنون التشكيلية والحرفية والرسومات الفنية، والأزياء التي تشتهر بها منطقة عسير.

عقب ذلك بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مالك القرية التراثية ظافر الشهري كلمة رحب خلالها بالجميع، مثمناً دعم ومتابعة ومؤازرة أمير منطقة عسير ونائبه لفعاليات وبرامج القرية التراثية، مشيرا إلى أن القرية تشارك كل عام في احتفالات اليوم الوطني للمملكة لإظهار الفرحة بحب الوطن، منوهًا بما تحقق للوطن الغالي من منجزات حضارية ومكتسبات كبيرة فضلا عن الوحدة الوطنية العظيمة التي تحتم على الجميع الالتفاف الدائم خلف القيادة الرشيدة للحفاظ على أمن الوطن ووحدته.

بعد ذلك شارك عدد من طلاب التعليم العام بخميس مشيط بالعديد من اللوحات الإنشادية، وأوبريت بعنوان " افتخر يا ابن الوطن "، كما استمع الجميع إلى عدد من القصائد الشعرية بهذه المناسبة.

عقب ذلك شاهد الأمير فيصل بن خالد والأمير منصور بن مقرن والحضور، عدداً من الألوان والرقصات الشعبية التي تحاكي الموروث الشعبي للمنطقة، بمشاركة عدد من الفرق الشعبية، ثم تناول الجميع طعام العشاء بهذه المناسبة.

وفي نهاية الحفل تسلم أمير منطقة عسير، ونائبه، هديتين تذكاريتين من مالك القرية بهذه المناسبة.