تنبيه حماية المستهلك لحقوق عملاء شركات الاتصالات
تنبيه حماية المستهلك لحقوق عملاء شركات الاتصالات
-A +A
عكاظ (النشر الإلكتروني)
نبهت جمعية حماية المستهلك، عملاء شركات الاتصالات إلى الحرص على معرفة حقوقهم لديها، وذلك ضمن برنامجها الشامل لتوعية المستهلك، ضمن سلسلة «تعرف على حقك».

ووفقا لحساب جمعية حساب المستهلك في «تويتر»، أوضحت أنه يجب على عميل شركات الاتصالات ما يلي:


- تأكد عند طلب خدمة ما بأن تفاصيل أسعار الخدمة واضحة عند بداية العقد وانتهائه.

- من حق أي عميل في شركة الاتصال إنهاء أي خدمة أو طلب تعديلها.

- تأكد أن فاتورة هاتفك لا تحتوي على خدمات لم تفعلها من قبل مقدم الخدمة، مثل التجوال الدولي وغيره.

- على شركات الاتصال وضع إجراءات محددة وواضحة لمعالجة الشكوى سواء إلكترونية أو عبر الهاتف.

- عند تقديمك لشكوى على شركات الاتصال، يجب أن لا تتجاوز إجراءات معالجة الشكوى 15 يوما من تاريخ تقديمها.

ودعت الجمعية في حال وجود ملاحظات إلى تقديم البلاغات والشكاوى على شركات الاتصالات عبر رقم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (199099).