مؤشر أداء الطلبات الالكترونية
مؤشر أداء الطلبات الالكترونية
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@

أمانة منطقة الرياض تنجـز مليون طلب إلكتروني في عام في إطار خطة التحول البلدي، أنهت أمانة منطقة الرياض 1073213 طلبا الكترونيا خلال عام 1438هـ، التي تخدم المستفيدين (افراد، قطاع اعمال، قطاع حكومي)، على مستوى نطاق جميع بلدياتها.

وكانت الأمانة قد أوقفت استقبال الطلبات الورقية مع بداية العام تزامناً مع تطبيق خطة الوزارة للتحول البلدي المنبثقة من رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى تسهيل الاجراءات وتحقيق مستوى الأداء الحكومي الفعّال لخدمة المستفيدين، ورفع مستوى رضاهم من خلال خدمات إلكترونية متكاملة، ولضمان جودة الخدمة المقدمة خصصت الأمانة خط ساخن 920003218 لخدمة المستفيدين على مدار الساعة، مما يتيح لهم الحصول على الدعم الفني والمساعدة والاجابة على أي استفسارات تتعلق بتقديم الطلبات الإلكترونية، كما أتاحت الأمانة للمستفيدين قنوات أخرى للتواصل عبر البريد الإلكتروني (esupport@alriyadh.gov.sa) أو من خلال المحادثات الحية (live chat).

ومن ابرز الخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية للمستفيدين، الرخص المهنية، رخص البناء والقرارات المساحية، الشهادات الصحية، ورخص الحفريات، والمنافسات، والاستعلام عن معاملة، أو مستحقات وغيرها.