-A +A
«عكاظ» (جدة) Okaz_online@
تواكب صحيفة «عكاظ» النقلة التاريخية التي تعيشها المملكة، والمتمثلة في الأمر السامي بالسماح بقيادة المرأة السيارة، بتقديم عرض خاص للسعوديات يتيح لهن الدخول في سحب لربح سيارة فارهة من طراز «موستنق»، حال اشتراكهن في «عكاظ» باشتراك سنوي مخفض خاص بقيمة 250 ريالا.

وتأتي المبادرة إيماناً من «عكاظ» بأن المرأة السعودية جزء أساسي في صناعة مستقبل الوطن ودورها في المجتمع، إذ تبلغ نسبة المرأة في مجلس الشورى الأعلى عالمياً مقارنة بالمجالس المماثلة.


وتمكين المرأة لقيادة السيارة والاهتمام الكبير غير المسبوق بها في رؤية 2030 دليل على إيمان القيادة بالمرأة السعودية، ودورها الفاعل والإيجابي في المجتمع على كافة الأصعدة.

وبحسب الإحصاءات الأخيرة التي نشرتها الهيئة العامة للإحصاء فإن عدد الإناث في المملكة تجاوز 10.2 مليون نسمة، وبلغت نسبته 49.2%، أي ما يعادل نصف تعداد السعوديين.

من جهتها، واكبت «عكاظ» الحدث بتخصيصها صفحات خاصة تناولت أبعاد القرار الحكيم واحتفاء السعوديين به، وأفردت مساحات صحفية عبر التقارير والقضايا والتحقيقات والإحصائيات المرتبطة بالقرار، واحتفى كتابها بما يزيد على 37 مقالاً في صفحات «الرأي» والزوايا اليومية.

ووفقاً لإحصائية نشرتها «سبق الإلكترونية»، فإن «عكاظ» جاءت أولاً على مستوى الصحف السعودية احتفاءً بالقرار السامي بتمكين المرأة من قيادة السيارة في المملكة، عبر المقالات التي نشرت في اليوم التالي للحدث وتناولت أهمية القرار، وذكرت أنه نُشر 35 مقالاً للرأي في 7 صحف سعودية صدرت اليوم التالي للقرار (الخميس)، وجاءت «عكاظ» في مقدمتها بحصولها على المركز الأول من خلال 11 مقالا لكتابها البارزين، وأوضحت أن عبارة «قيادة المرأة» ذكرت 15 مرة في عناوين المقالات المنشورة سواء بصيغة مباشرة أو غير مباشرة.