35 دولة تشارك بالمعرض الدولي للأغذية والمشروبات في جدة.
35 دولة تشارك بالمعرض الدولي للأغذية والمشروبات في جدة.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_economy@
أعلن القائمون على المعرض الدولي للأغذية والمشروبات «فوديكس السعودية» إطلاق برنامج تنسيق اجتماعات الأعمال (الطاولة المستديرة)، يمكن المستوردين والمصدرين من الالتقاء واتخاذ القرارات المصيرية، يأتي ذلك على هامش فعاليات المعرض الذي سينطلق بدءا من 12 نوفمبر القادم ويستمر على مدار أربعة أيام، يوجد خلاله 214 عارضا من 35 دولة، يقدمون 520 علامة تجارية لأحدث وأفخر المنتجات الحديثة في قطاع تجارة التجزئة والفندقة والضيافة.

وكشفت رئيس اللجنة المنظمة لمعرض «فوديكس السعودية» هيا السنيدي، أن المنصة الجديدة التي سيشهدها المعرض خصصت لعقد اجتماعات المشترين ورجال الأعمال والمديرين مع العارضين، إذ تمكن أصحاب القرار والمديرين من ترتيب جدول اجتماعاتهم داخل المعرض وحجز المواعيد مبكراً بواسطة التطبيق الإلكتروني الخاص بالبرنامج بشكل مجاني.


وأوضحت أن الفئة المستهدفة هي مالك المنشأة، الرؤساء التنفيذيون، مديرو المشتريات، ومستشارو الأعمال، مؤكدة أن اللجنة المنظمة وضعت هذه التسهيلات للشركات الدولية والمحلية، بما ينعكس عنه دعم الاقتصاد السعودي.

وأضافت: «المعرض سيقدم منتجات غذائية تدخل السوق السعودية للمرة الأولى، بينها لحوم الأبقار الإسبانية، لرفع درجة المنافسة وفق أعلى المعايير الدولية.

يذكر أن «فوديكس» يعد أكبر معرض سعودي دولي متخصص 100% في قطاع الأغذية والمشروبات، ويحفز على تحقيق أحد مرتكزات الرؤية الوطنية بتوفير مليون وظيفة في قطاع التجزئة بحلول عام 2020.