trade stocks
trade stocks
-A +A
محمد الصبحي (جدة) mohammedalsobhi@
يترقب المتابعون والمستثمرون في سوق الأسهم السعودية خلال الأسبوع الحالي 11 حدثا مهما، إذ يتصدر بدء إعلان النتائج المالية للربع الثالث من العام الحالي للشركات المدرجة في السوق أحداث الأسبوع.

وستعلن اليوم (الأحد) الشركات المدرجة في سوق الأسهم الرئيسية (تاسي)، والموازي (نمو) نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي، إلى جانب موعد أحقية أرباح نقدية لعدد من الشركات المدرجة في السوق.


وسيبدأ موعد أحقية أرباح نقدية لمساهمي بنك البلاد، بواقع 3% عن النصف الأول من العام الحالي، وشركة المملكة القابضة بواقع 1.25% من القيمة الأسمية للسهم عن الربع الثالث من العام المالي 2017 اليوم، إضافة إلى موعد إدراج أسهم صندوق المشاركة «ريت»، الذي يعتبر هو الصندوق السادس لصناديق «الريتس» المتخصص في العقارات، إلى جانب موعد صرف أرباح للنصف الأول من العام الحالي لشركة أسمنت المنطقة الجنوبية، بواقع ريال واحد للسهم، وبداية تكليف زينان اليامي كرئيس تنفيذي لشركة وفرة.

ويترقب مساهمو شركتي أسواق العثيم، وطيبة غدا (الإثنين) كموعد لأحقية أرباح نقدية بواقع 4% عن الربع الثالث من العام المالي 2017 لشركة طيبة، و20% عن النصف الأول من العام المالي 2017 لأسواق العثيم، إلى جانب ترقب مستثمري السوق الموازية (نمو) لبداية اكتتاب أسهم شركة المخازن العمومية، بواقع 1.29 مليون سهم التي تمثل 30% من رأس مال الشركة.

وعلى صعيد التداولات، ارتفع المؤشر العام للسوق الرئيسية، بنسبة 0.34% 24 نقطة خلال شهر سبتمبر الماضي، ليغلق عند مستوى 7283 نقطة.

وزادت القيمة السوقية لأسهم المؤشر بنسبة 0.31%، تعادل 5.39 مليار ريال (1.44 مليار دولار)، لتغلق بنهاية جلسات الشهر عند 1.721 تريليون ريال (458.99 مليار دولار).