-A +A
رويترز (مدريد)
توقفت سلسلة انتصارات أتلتيكو مدريد عند ثلاث مباريات متتالية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، عندما تعادل سلبيا مع مضيفه ليغانيس اليوم السبت ليتراجع للمركز الثالث.

وأتاحت هذه النتيجة لإشبيلية ليتقدم للمركز الثاني بعد فوزه 2-صفر على ملقة.


ولعب فريق المدرب دييغو سيميوني، الذي خسر على ملعبه 2-1 أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، بثلاثة مدافعين في الخلف وعانى لاختراق دفاعات جاره.

وكاد أتلتيكو أن يخسر إذ احتاج لتألق حارسه يان أوبلاك ليمنع البديل المغربي نبيل الزهر من التسجيل في الشوط الثاني بينما فشل كلاوديو بوفيو في وضع الكرة في الشباك بالشوط الأول من موقع جيد.

وسنحت فرصة واحدة لأتلتيكو في الشوط الأول من تسديدة منخفضة من ساؤول نيجيز تصدى لها بسهولة إيفان كويار حارس ليغانيس الذي تصدى لضربة رأس من دييجو جودين وحولها بعيدا عن المرمى.

ويملك إشبيلية 16 نقطة متفوقا بنقطة واحدة على أتلتيكو.

ويستضيف برشلونة المتصدر منافسه لاس بالماس غدا الأحد بينما يلعب ريال مدريد حامل اللقب، الذي يحتل المركز السادس بفارق سبع نقاط عن منافسه التقليدي، على أرضه مع إسبانيول.

وأحرز إشبيلية، الذي خسر 2-صفر أمام أتلتيكو في الجولة الماضية، هدفين في مرمى ملقة في غضون دقيقتين في الشوط الثاني.

وسجل إيفر بانيجا هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة 68، وضاعف لويس مورييل النتيجة بتسجيل هدفه الأول في ملعب سانشيز بيزخوان بعدها بلحظات عندما استخلص الكرة وركض في نصف ملعب ملقة ليسدد كرة في شباك الحارس روبرتو.

وزادت الخسارة من الضغوط على ميشيل مدرب ملقة الذي تراجع للمركز الأخير بنقطة واحدة من سبع مباريات بعد إنهاء ألافيس سلسلة من ستة هزائم متتالية بالفوز 2-صفر على ليفانتي.

وحقق ديبورتيفو لاكورونيا انتصاره الثاني في ثلاث مباريات بالفوز 2-1 على خيتافي ليتقدم للمركز 15.