الربيعة مصافحاً المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات .(واس)
الربيعة مصافحاً المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات .(واس)
-A +A
«عكاظ» (بروكسل) OKAZ_online@
التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس (الجمعة) في العاصمة البلجيكية بروكسل عضو البرلمان الأوروبي في بعثة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية واجد خان، وأبرز الربيعة خلال اللقاء المساعدات الإنسانية التي يقدمها المركز في اليمن ومختلف دول العالم واتفاقات الشراكة مع المنظمات الإنسانية لدعم أعمال وأنشطة المركز في اليمن، مع التأكيد على حيادية المركز وتعامله بشكل متساو في إغاثة الشعب اليمني.

وبحث الجانبان الجهود الرامية لتعزيز التعاون لخدمة المحتاجين والمتضررين من الأزمات حول العالم، مستعرضين جوانب تطوير آليات العمل وتبادل الخبرات والتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية التي تسببها الصراعات في دول العالم.


كما التقى الربيعة أمس الأول في بروكسل مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات (إيكو) كريستوس ستيليانيدس، وأطلعه على الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة من خلال المركز للعديد من دول العالم خصوصاً اليمن واللاجئين السوريين.

وأشاد ستيليانيدس بالدور المميز المركز الملك سلمان في الخدمة الإنسانية والإغاثية في مختلف دول العالم.

وبحث الربيعة أمس مع الأمين العام لوزارة الخارجية البلجيكية ديرك اختن، الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجال العمل الإغاثي والإنساني وسبل دعم تعزيز التعاون الثنائي بهذا الخصوص، وثمّن اختن مساعدات المركز.