-A +A
واس (بروكسل)
التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس في العاصمة البلجيكية بروكسل مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات ( إيكو ) كريستوس ستيليانيدس.

وأطلع الدكتور الربيعة مفوض الاتحاد الأوروبي على الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة العربية السعودية من خلال المركز للعديد من دول العالم خاصة اليمن وكذلك اللاجئين السوريين واليمنيين.


وبحث الجانبان أوجه التعاون المشترك وسبل تعزيز التعاون لخدمة المحتاجين والمتضررين من الأزمات حول العالم ، كما استعرضا جوانب تطوير آليات العمل الإنساني وتبادل الخبرات بين الجانبين للارتقاء بالعمل الإغاثي و الإنساني.

وأشاد ستيليانيدس من جانبه بالدور المميز الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مختلف دول العالم حيث قدّم نفسه وبشكل واضح ورئيسي في مجال الخدمة الإنسانية والإغاثية.

كما التقى الدكتور الربيعة اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل عضو البرلمان الاوروبي في بعثة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية واجد خان.

وأبرز الدكتور عبدالله الربيعة خلال اللقاء المساعدات الإنسانية التي يقدمها المركز في اليمن ومختلف دول العالم واتفاقات الشراكة مع المنظمات الإنسانية لدعم أعمال وأنشطة المركز في اليمن، مع التأكيد على حيادية المركز وتعامله بشكل متساو في إغاثة الشعب اليمني.

كما بحث الجانبان الجهود الرامية لتعزيز التعاون لخدمة المحتاجين والمتضررين من الأزمات حول العالم، مستعرضين جوانب تطوير آليات العمل وتبادل الخبرات والتخفيف من حدة المعاناة الإنسانية التي تسببها الصراعات في دول العالم.

كما التقى الربيعة في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم , الأمين العام لوزارة الخارجية البلجيكية ديرك اختن.

وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجال العمل الإغاثي والإنساني وسبل دعم تعزيز التعاون الثنائي بهذا الخصوص.

وأطلع الدكتور عبدالله الربيعة الأمين العام لوزارة الخارجية البلجيكية على الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة العربية السعودية من خلال المركز للعديد من دول العالم المحتاجة خاصة اليمن.

ونوه ديرك اختن بالعمل الإنساني الرائع الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الذي شمل العديد من المحتاجين في مختلف دول العالم.

والتقى الدكتور الربيعة اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل مدير عام التعاون الإنمائي والمساعدات الإنسانية البلجيكي بيتر موريز.

واستمع مدير عام التعاون الإنمائي البلجيكي من الدكتور عبدالله الربيعة، لشرحٍ عن الأعمال الإغاثية والإنسانية التي قدمها المركز للأشقاء اليمنيين، حيث بلغ إجمالي مشروعات المركز في اليمن 153 مشروعًا جرى تنفيذها من خلال 86 شريكًا محليًا وإقليميًا ودوليًا.

ونوّه موريس بما يقدمه المركز من برامج ومشروعات لمحافظات اليمن. كما جرى خلال اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون الثنائي ودعم آلية العمل الإغاثي والإنساني في مختلف دول العالم ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات الإغاثية والإنسانية.