أمير القصيم
أمير القصيم




الأمير فيصل بن مشعل مع الأطفال خلال جولته على مشروعات تعليم النبهانية. (عكاظ)
الأمير فيصل بن مشعل مع الأطفال خلال جولته على مشروعات تعليم النبهانية. (عكاظ)
-A +A
محمد الجاسر (بريدة) m.aljasr@
شدد أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، على محافظي المنطقة ورؤساء البلديات بضرورة جلب الاستثمار وصناعته، داعياً كل فرد من أهالي محافظة النبهانية ورجال الأعمال أن يحمل الهمة ويصنع تلك الفرص كونها مغرية، مؤكدا تكليف لجنة ميدانية لزيارة المحافظة لبحث كل مشاريعها المتعثرة، ورفع تقرير متكامل عنها بالتنسيق مع المحافظ والجهات ذات العلاقة والتي سيتم حلها. وبين الأمير فيصل بن مشعل خلال تدشينه أمس (الخميس) عدداً من المشروعات بالمحافظة تجاوزت 112 مليون ريال، أن النبهانية تقع في مثلث ذهبي بين طريق مكة والمدينة وما تمتلكه من إرثٍ تراثي يعكس فرصة كبيرة للاستثمار بها. وبدأ أمير القصيم جولته التفقدية بزيارة مكتب الأحوال المدنية للمحافظة، وكان في استقباله محافظ النبهانية طارق اليحيى، وعدد من مديري العموم والجهات الحكومية في المحافظة والأهالي، مستمعاً إلى شرحٍ مفصل من قبل مدير إدارة الأحوال المدنية بالمنطقة إبراهيم الأصقة عن الخدمات المقدمة للمواطنين شملت خدمة «تقدير» لخدمة كبار السن، وخدمة «موظف بدر» التي تعد شخصية ثلاثية الأبعاد موجهة للصم وذوي الإعاقة السمعية، وتقدم الترجمة الفورية من اللغة العربية إلى لغة الإشارة والعكس.

عقب ذلك افتتح مبنى لجنة شباب المحافظة المقدم من إدارة الشؤون الإسلامية في المحافظة، واطلع على أبرز أعمال اللجنة منذ انطلاقتها، ثم توجه إلى مستشفى النبهانية ودشن عدداً من المشروعات التي تجاوزت 10 ملايين ريال.


إثر ذلك، توجه الأمير فيصل بن مشعل إلى مقر مكتب تعليم محافظة النبهانية ودشن مبنى تعليم المحافظة، واطلع على عدد من المشروعات التابعة للمكتب من مدارس بنين وبنات ومبانٍ، التي ما زالت تحت الإنشاء والمعتمدة والمنتهية بمبلغ إجمالي وصل إلى 70 مليون ريال، وشهد احتفاء المكتب باليوم الوطني.