-A +A
محمد الزهراني (الطائف) @mss966
علقت وزارة الصحة صرف العلاوة السنوية لعام 1439هـ لمنسوبيها، بعدما كان من المقرر إيداعها مع راتب شهر محرم الجاري، دون أن تحدد موعدا جديدا للصرف.

لكن مصادر «عكاظ» توقعت أن يتم الصرف مع راتب شهر صفر القادم، معتبرة أن تراجع الوزارة يأتي بسبب بعض الإجراءات المالية.


وكانت الوزارة سبق أن أعلنت أن الصرف سيكون مع راتب شهر محرم الجاري، وذلك وفق تعميم سابق وجهته لإدارتها نص على «اعتماد منح الموظفين على سلم رواتب الموظفين العام والمستخدمين والعمال بالوزارة ومستشفياتها ومراكزها الصحية الذين يشغلون مراتبهم الحالية حتى نهاية ذي الحجة 1439هـ، إضافة إلى اعتماد منح العلاوة للموظفين المشمولين بلائحة الوظائف الصحية».

إلا أن الوزارة أصدرت تعميما أخيرا في 6/‏1/‏1439هـ (اطلعت عليه «عكاظ») دعت فيه مديرياتها إلى ضرورة تعميد محاسبي الرواتب بسرعة وإعداد وطباعة مسير الرواتب لمنسوبيهم (موظفي الوزارة، التشغيل الذاتي) لشهر محرم 1439هـ، دون إضافة العلاوة السنوية، مع تحمل كل جهة مسؤولية ذلك.

من ناحية أخرى، لا تزال مسيرات رواتب منسوبي وزارة التعليم في الانتظار ولم تعتمد إدارات التعليم إضافة صرف العلاوة السنوية معها، رغم تأكيدات وزارة التعليم استحقاق الموظفين والمستخدمين والعاملين على بند الأجور وشاغلي وظائف أعضاء هيئة التدريس والوظائف التعليمية في التعليم العالي بوزارة التعليم للعلاوة السنوية اعتبارا من 1/‏1/‏1439هـ، التي في ضوئها يتم نقلهم إلى الدرجة التالية المثبتين عليها وفق سلم الرواتب.