-A +A
عَدّ أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، الأمر السامي الكريم الذي صدر بتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية -بما فيها إصدار رخص القيادة- على الذكور والإناث على حد سواء، قراراً صائباً تتطلبه حاجة المرحلة، مبيناً أن القرار جاء في الوقت المناسب ليحقق التوازن المجتمعي ويواكب خطوات التنمية التي تشهدها المملكة في شتى المجالات.

وأوضح أن هذه البلاد منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تسير في كل أنظمتها وتشريعاتها وفق الشريعة الإسلامية ومرجعيتها الشرعية هيئة كبار العلماء التي أقرت هذا الإجراء لما فيه من المصلحة العامة للوطن.


وأضاف أمير منطقة المدينة المنورة أن القرار سيكون له دور إيجابي في تعزيز مسؤوليات المرأة السعودية تجاه وطنها وأسرتها، مبيناً أنه سيعالج سلبيات كثيرة، مضيفاً أن الأمر الكريم في هذا الوقت بالذات يحقق المطلب الشرعي والأمني والاقتصادي، حيث تم إسناده إلى لجنة مختصه تقوم بدراسة تطبيقه ووضع الضوابط الشرعية والنظامية لما يكفل اكتمال الاستعداد من جميع الجهات الحكومية لتنفيذه بالشكل الذي يحفظ الثوابت الشرعية والنظامية للمرأة السعودية.

واختتم أمير منطقة المدينة المنورة تصريحه بالتأكيد على أهمية تضافر الجهود للتعامل مع هذا القرار بما يحقق هدفه السامي الذي أقر من أجله.