كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي
-A +A
رويترز (برلين)
أعلن بايرن ميونيخ اليوم (الخميس) أنه أقال مدربه كارلو أنشيلوتي بعد يوم واحد من الهزيمة 3-صفر أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وانضم المدرب الإيطالي إلى بايرن في الموسم الماضي وفاز معه بلقب دوري الدرجة الأولى المحلي في موسمه الأول لكنه خرج من دور الثمانية بدوري الأبطال أمام ريال مدريد بطل المسابقة لاحقا.


وأضاف النادي أن ويلي سانيول مساعد أنشيلوتي، الذي انضم للجهاز الفني هذا الموسم، سيتولى قيادة بايرن مؤقتا بدءا من مواجهة هيرتا برلين في الدوري يوم الأحد القادم.

وقال الرئيس التنفيذي لبايرن كارل-هاينز رومنيجه في بيان «أداء الفريق منذ بداية الموسم لم يرق للتوقعات».

ويحتل بايرن، بطل ألمانيا خمس مرات متتالية، المركز الثالث حاليا في الدوري المحلي بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر بروسيا دورتموند.

وأضاف رومنيجه «أظهرت مواجهة باريس سان جيرمان بجلاء ضرورة إجراء تغيير. المدير الرياضي حسن صالح حميديتش وأنا أبلغنا كارلو اليوم بقرارنا بوضوح وشفافية».

وتابع «كارلو صديقي وسنظل أصدقاء لكن يتعين اتخاذ قرارات تتمتع بالاحترافية لصالح بايرن ميونيخ. أتوقع الآن من الفريق تطورا إيجابيا وإخلاصا حتى نحقق أهدافنا».

وتعرض أنشيلوتي البالغ من العمر 58 عاما، والذي سبق له أيضا تدريب ريال مدريد ويوفنتوس وميلانو وتشيلسي وأندية أخرى، لانتقادات بسبب بعض قراراته هذا الموسم من بينها إبقاء المهاجم توماس مولر على مقاعد البدلاء.

كما ترك الجناحين المخضرمين فرانك ريبري وارين روبن على مقاعد البدلاء في بداية المباراة أمام باريس سان جيرمان في قرار فني دفع ثمنه مبكرا.

وتقدم باريس سان جيرمان بعد دقيقتين فقط عبر داني ألفيس وأضاف هدفين آخرين سجلهما إدينسون كافاني ونيمار.