قصاصة من صحيفة «بيلد» الألمانية.
قصاصة من صحيفة «بيلد» الألمانية.




لاعبو الريال يحملون القميص رقم 400 إهداء للنجم رونالدو.
لاعبو الريال يحملون القميص رقم 400 إهداء للنجم رونالدو.




فرحة جماعية للاعبي ريال مدريد بعد الفوز الكبير على دورتموند الألماني.
فرحة جماعية للاعبي ريال مدريد بعد الفوز الكبير على دورتموند الألماني.




ضوئية من صحيفة «ماركا» الإسبانية.
ضوئية من صحيفة «ماركا» الإسبانية.
-A +A
مصباح معتوق (جدة) m_matooq@
أجبرت الثلاثية المدريدية التي أحرزها نجما «الملكي» الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل في شباك مرمى بوروسيا دورتموند الألماني مساء أمس الأول (الثلاثاء) ضمن الجولة الثانية من مباريات دوري أبطال أوروبا على إشادة الصحافة الألمانية قبل الإسبانية حول المستوى الكبير والانتفاضة غير العادية التي ظهرت على نجوم «الأبيض» الإسباني بطل الليغا والأبطال بالموسم الماضي.

ولم يتوقف الحال عند الصحف الألمانية بل امتدت للإسبانية التي أشادت بالروح العالية القتالية التي كانت على لاعبي الفريق وهم يقاتلون طيلة الـ«90 دقيقة» من مجريات اللقاء الكبير والقمة المثيرة للجدل.


وبهذا الفوز العريض تنجح كتيبة الفرنسي المدرب زين الدين زيدان في «فك عقدة» ملعب سيغنال ايدونا بارك التي لازمته خلال السنوات الماضية وتحديداً أثناء استضافة الأصفر نظيره الأبيض الذي إما يخسر أو يتعادل على ذلك الملعب.

إشادة ثنائية

بداية أشاد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنجميه الويلزي بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين ساهما في فك عقدة «الملكي» بملعب بوروسيا دورتموند الألماني.

وافتتح بيل التسجيل بتسديدة رائعة على الطائر، وأضاف رونالدو ثنائية في مباراته الأوروبية الـ150 ليحقق النادي الملكي فوزه الأول على بوروسيا دورتموند على ملعب «سيغنال ايدونا بارك» في سبع مواجهات قارية، كما هز الـ«ميرنغيس» الشباك للمرة الـ38 على التوالي في دوري الأبطال.

ورفع رونالدو غلته التهديفية هذا الموسم إلى أربعة أهداف بعد ثنائيته في مرمى أبويل القبرصي في الجولة الأولى قبل أسبوعين.

وسجل الغابوني أوباميانغ هدف الشرف للفريق الألماني.

وأضاف: «أنا سعيد لكريستيانو مرة أخرى، أنا مسرور لرونالدو وبيل، فمن الصعب أن تلعب في هذا الملعب، لم يسبق لنا الفوز أبدا هنا، لذلك كان هذا الانتصار مهما لنا، وكانت المباراة كلها جيدة بالنسبة لنا من البداية إلى النهاية».

وتابع «كانت نسبة استحواذنا على الكرة كبيرة، وهذا هو مفتاح فوزنا. دورتموند لعب بشكل جيد مثلما درجت العادة، لكننا كنا أفضل».

الأصفر سقط

وفيما يخص الصحافة الألمانية التي أكدت بأن بوروسيا دورتموند الألماني يستحق الخسارة كونه لم يقدم المستوى المأمول منه ولا الأداء الذي عرف عنه وتحديداً خلال مواجهة ريال مدريد على أرض الأول وبين جماهيره الوفية التي دوماً تقف خلف الفريق في الحلوة والمرة، وكانت صحيفتا «morgenpost» و«Bild» أكثر الصحف التي تحدثت عن مواجهة الريال ودورتموند، وقالتا عنها: «للأسف ما زال الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو يواصل عاداته في شباك الألمان ويمزقها من مباراة لأخرى على طريقته التي تروق له، فهو خلال 20 مباراة نجح في تسجيل 25 هدفا، وذلك رقم قياسي لنجم خارق». واختتمت الصحيفتان: «للأسف أخيراً الأصفر سقط».

توهج أوروبي

على الصعيد ذاته، أكدت صحيفة «marca» الإسبانية أن الوحش الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو واصل عاداته وتخصصه في الفرق الألمانية التي عانت وما زالت تعاني الأمرين من سطوة «الدون»، وعن فك العقدة والفوز الكبير

قالت: البداية السيئة التي ظهر بها الريال في الليغا نجح في تعويضها عبر بطولته المحببة والمتخصص بها ألا وهي دوري أبطال أوروبا.

400 مباراة

خاض مهاجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، المباراة رقم 400 مع «الملكي»، أمام بروسيا دورتموند الألماني، ضمن منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وقال الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد، أمس الأربعاء: «يصل كريستيانو رونالدو إلى ذلك الرقم في موسمه التاسع مع المدريديستا، وهو الهدّاف التاريخي في النادي برصيد 412 هدفاً». وأضاف: «شارك النجم البرتغالي في مباراته الرسمية الأولى مع الفريق في 29 أغسطس 2009، وقاد فريقه للفوز على ديبورتيفو 3-2، ويعتبر رونالدو ثالث لاعب أجنبي يصل لرقم 400 مباراة بقميص ريال مدريد، خلف روبرتو كارلوس، ومارسيلو».