سحب السيارات التالفة.
سحب السيارات التالفة.
-A +A
«عكاظ» (الدمام)okazdammam1@
أغلقت بلدية محافظة القطيف 20 محلا مخالفا وأنذرت 32 بعد الجولات الميدانية لمراقبيها التي شملت 142 محلا الشهر الماضي في بلدة عنك.

وقال رئيس بلدية عنك المهندس عبدالله المويس إن الجولات الميدانية تأتي حفاظاً على السلامة والصحة العامة للمواطنين والمقيمين، وذلك ضمن البرنامج المكثف الذي تعمل عليه طوال العام، للاهتمام بالنظافة والصحة العامة في جميع مدن وبلدات ومناطق المحافظة.


وأشار المويس إلى أنه نتج عن الجولات الميدانية مخالفة تسعة محلات وإنذار 32 وإتلاف 16 كيلوغراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، مع إغلاق 10 محلات خاصة بصحة البيئة و10 محلات غير متعلقة بالصحة العامة، ومخالفة للأنظمة، مبينا أن المخالفات تضمنت عدم وجود ترخيص، وسوء حالة النظافة وتجاهل الاشتراطات الصحية، وسوء تخزين المواد الغذائية، وعدم وجود شهادات صحية، مبينا نقل 1260 طنا من النفايات، و1150 مترا مكعبا من الأنقاض، وتوجيه 14 إنذارا، فيما تمت إزالة خمس سيارات تالفة.

وبلغ إجمالي الغرامات المالية الخاصة خلال الجولات المنفذة في مدينة عنك 5600 ريال.

وشدد المويس على أنه لا مجال للتهاون مع المخالفين، وفي حال عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والإجراءات المترتبة عليهم، مشيرا إلى أن الرقابة مستمرة طوال اليوم في جميع أنحاء مدن وقرى المحافظة، مؤكداً أنه تم توجيه البلديات بالعمل على تكثيف الأعمال الرقابية ورفع مستوى أدائها بما يكفل المحافظة على صحة البيئة بجميع أنشطتها.