ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي
نيمار
نيمار
-A +A
مصباح معتوق (جدة) m_matooq@
تختتم منافسات الجولة الثانية من مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم (الأربعاء) بإقامة ثماني مباريات قوية بين الفرق المشاركة بـ«Champions League»، إلا أن كافة الأنظار ستكون صوب ملعب «حديقة الأمراء» معقل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عندما يستضيف نظيره بايرن ميونيخ الألماني، وسط حضور جماهيري كبير جداً متوقع أن يصل لـ«50 ألف مشجع» من أنصار النادي الباريسي تحديداً، وعدد قليل من محبي البافاري.

ولا تختلف قمة أتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي التي ستكون الجماهير الرياضية على مستوى أنحاء العالم على موعد كبير مع تلك المواجهة المثيرة للجدل، كما ستترقب الجماهير مواجهة سسكا موسكو الروسي مع مانشستر يونايتد، كذلك مباراة سبورتينغ لشبونة البرتغالي مع برشلونة الإسباني.

المرشحان متأهلان

تخطف مباراة القمة بين باريس سان جرمان الفرنسي وضيفه بايرن ميونيخ الألماني اليوم (الأربعاء) في باريس، الأنظار في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

بدأ سان جرمان وبايرن ميونيخ، المرشحان لنيل بطاقتي المجموعة الى دور الـ16 بقوة، فعاد الأول من غلاسغو بفوز كاسح على سلتيك الاسكتلندي بخماسية نظيفة، وتغلب الثاني على أرضه على اندرلخت البلجيكي بثلاثية.

ويسعى الفريقان إلى الذهاب بعيداً في البطولة، فسان جرمان أبرم صفقات خيالية لمقارعة الأندية الكبيرة في البطولة القارية، وبايرن يأمل بإضافة اللقب السادس إلى رصيده برغم الانتقادات التي يواجهها مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حقق سان جرمان بداية قوية جدا في سعيه لاستعادة لقب الدوري الفرنسي من موناكو بفوزه بالمباريات الست الأولى معولا على نجميه الجديدين البرازيلي نيمار وكيليان مبابي اللذين شكلا مع الاوروغوياني ادينسون كافاني ثلاثيا ضاربا حتى الآن.

لكن الفريقين تعثرا في مباراتيهما الأخيرة، فسقط سان جرمان في فخ التعادل السلبي مع مونبلبييه بغياب نيمار بسبب الإصابة لكن ذلك لم يمنعه من الاحتفاظ بالصدارة، وبايرن ميونيخ مع فولفسبورغ 2-2 بعد أن تقدم بهدفين، ففوت فرصة مشاركة دورتموند في المركز الأول.

وإذا كان الفريق البافاري اختبر التتويج باللقب الأوروبي في خمس مناسبات آخرها في 2013، فان سان جرمان لا يزال يبحث عن لقبه الأول، ويبقى أفضل إنجاز له فيها وصوله إلى نصف النهائي عام 1995.

وتوقف مشوار سان جرمان في البطولة عند الدور ربع النهائي في أربعة مواسم متتالية، قبل أن يخرج بشكل مدو من ثمن النهائي في النسخة الماضية إثر خسارة تاريخية من أمام برشلونة الإسباني إيابا 1-6، بعد أن حسم مباراة الذهاب على أرضه 4-0.

باقي المباريات

وبالمواجهات الأخرى، يستضيف كارباكا اغدام الأذربيجاني روما الإيطالي، وبازل السويسري بنفيكا البرتغالي، ويلتقي سسكا موسكو الروسي بمانشستر يونايتد الإنجليزي، وأندرلخت البلجيكي بسيلتك الاسكتلندي، وعلى ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد يحتضن قمة كبيرة بين أتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، وهناك على ملعب خوسيه الفالادي يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وفي المواجهة الأخيرة التي تقام على ملعب آرينا بمدينة تورينو الإيطالية يستضيف يوفنتوس نظيره أوليمبياكوس اليوناني.