السوق شهدت تراجعا لأغلبية الأسهم بتداولات بلغت قيمتها 2.8 مليار ريال.
السوق شهدت تراجعا لأغلبية الأسهم بتداولات بلغت قيمتها 2.8 مليار ريال.
-A +A
محمد الصبحي (جدة) mohammedalsobhi@
فيما ارتفع مؤشر سوق الأسهم الرئيسية (تاسي) أمس (الثلاثاء)، 16 نقطة بنسبة 0.2%، ليغلق عند 7240 نقطة.

هوى المؤشر أمس الأول (الإثنين) 102 نقطة، وشهدت السوق تراجعا لغالبية الأسهم المتداولة خلال 5 ساعات، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 2.8 مليار ريال.


وتراجع مؤشر السوق الموازية (نمو) أمس 21 نقطة، بنسبة 0.6%، ليغلق عند 3417 نقطة بانخفاض نحو 21 نقطة، بتداولات قليلة بلغت قيمتها الإجمالية نحو 702.9 ألف ريال.

وفي السياق ذاته، قال الخبير المالي الدكتور سالم باعجاجة لـ«عكاظ»: «السوق السعودية فقدت نحو 102 نقطة في جلسة أمس الأول (الإثنين)، وذلك لعدة أسباب أبرزها التغيرات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة مع استفتاء استقلال كردستان عن العراق، كما أن السوق في الآونة الأخيرة شهدت موجة من الارتفاعات ما يعني أن الفترة الحالية تعتبر فترة جني أرباح من تلك الارتفاعات والمكاسب التي حققتها السوق خلال الشهرين الماضيين».

وذكر باعجاجة أن الأسواق الخليجية بشكل عام شهدت تراجعا في أسهمها وأسواقها، إذ إن ذلك جاء إثر التغيرات الجيوسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

وعلى صعيد أخبار الشركات، وافقت الجمعية العمومية غير العادية لثوب الأصيل، على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 40% من رأس المال (4 ريالات للسهم) كأرباح عن الفترة المنتهية في 4 سبتمبر 2016.

وقرر مجلس إدارة بنك البلاد توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 3% من رأس المال (0.30 ريال لكل سهم) كأرباح عن النصف الأول 2017.

ووقعت الشركة السعودية للصادرات الصناعية عقد بيع وتوزيع مع شركة وفرة للصناعة والتنمية لتصدير منتجاتها في كل من العراق والمملكة الأردنية الهاشمية، ودول شمال إفريقيا لمدة سنة من تاريخ توقيع العقد.

من ناحية أخرى، باشر المهندس عمر نجار مهماته كرئيس تنفيذي في الشركة السعودية للخدمات الأرضية، اعتبارا من أمس (الثلاثاء)، واجتمع النجار بالمديرين التنفيذيين ومديري العموم بالشركة.

وناقش ما قدمته الشركة من خدمات في مجال المناولة الأرضية. واطلع على برامجها المختلفة.