-A +A
رويترز (واشنطن، موسكو)
أكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية الجنرال جوزف دانفورد أمس، أن إيران زادت أنشطتها في سورية وما زالت تنشط في اليمن. وفي جانب آخر شيّد الجيش الروسي جسرا على نهر الفرات شرقي دير الزور في سورية، لنقل القوات والمركبات إلى الجانب الآخر لدعم هجوم يشنه النظام السوري، بحسب ما أفاد الجيش الروسي أمس (الثلاثاء).

وعرض التلفزيون الروسي لقطات لشاحنات تعبر الجسر، موضحا أن الجيش أقام الجسر تحت رصاص مقاتلي تنظيم «داعش» في أقل من 48 ساعة، وأنه يمكن أن يستخدم كذلك في نقل المساعدات الإنسانية وإجلاء المرضى والجرحى، وأضاف أن ثمانية آلاف مركبة يمكنها عبور الجسر خلال 24 ساعة بما في ذلك الدبابات.


على صعيد آخر، نفت وزارة الدفاع الروسية مجددا أمس، ما تردد عن أن طائراتها قتلت مدنيين في محافظة إدلب السورية، مشيرة إلى أنها لم تقصف في الأيام القليلة الماضية إلا مواقع متشددين في المنطقة.

وجاء تصريح الوزارة ردا على أنباء أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الأول، ذكر فيها أن ستة مدنيين قتلوا في المحافظة بينهم امرأة وطفل، وانتقد أيضا وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو روسيا أمس الأول لنفس السبب قائلا: «إن القصف الروسي في إدلب قتل مدنيين ومقاتلين معتدلين من المعارضة، وأن تركيا ستثير هذا الأمر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما يزورها هذا الأسبوع».